المسلحون يستهدفون مدينة البعث بالقذائف والجيش يرد- مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف بالرقة والجيش يتصدى لمحاولات تسلل بدير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/06/2017 | SYR: 07:49 | 27/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 جلسة الحكومة الأسبوعية .. ستة وزراء يصرحون دفعة واحدة
13/06/2017      


سيرياستيبس :

تصدرت ملفات السياحة والزراعة والاتصالات وعمل الجمعيات ومعرض دمشق الدولي والخدمات في مدينة حلب إضافة إلى ملفات أخرى أعمال جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس.

 

وفي إطار سعي الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي وبغية تمكين المؤسسة العامة للدواجن من تلبية حاجة السوق المحلية من اللحوم والبيض وافق المجلس على منح المؤسسة المذكورة سلفة قدرها مليار ليرة سورية لتنفيذ الخطة الإنتاجية لمنشأة دواجن طرطوس لتصبح بكامل طاقتها وبهدف المحافظة على استقرار أسعار الدواجن ومشتقاتها بالأسواق المحلية.

 

ونظرا لأهمية الكادر البشري المدرب والمؤهل في صناعة السياحة وتطور الأنشطة المرتبطة بها وخاصة الخدمات التي يقدمها القطاع السياحي وبهدف مشاركة القطاع الخاص في التنمية السياحية ناقش المجلس مشروع قانون بإحداث الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير السياحة مقرها دمشق ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره.

 

وقدم المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس اللجنة الحكومية المكلفة إعادة الخدمات إلى الأحياء التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها في مدينة حلب عرضا حول الأعمال المنجزة خلال الفترة الماضية حيث أشار إلى أن الأعمال المنفذة تضمنت إطلاق مشاريع في مختلف أنواع الخدمات والبنى التحتية وبدأ المواطنون بالعودة إلى أحياء المدينة الشرقية بنسبة تتجاوز 40 بالمئة و هناك نسب تنفيذ متقدمة في كل مشروع من المشاريع.

 

وناقش مجلس الوزراء موضوع الصرفيات المختلفة والعلاقة بين وزارة المالية والمحافظات والجهات العامة فيما يخص الإنفاق الحكومي وتم التأكيد على ضبط الصرفيات بشكل صحيح وكلف المجلس وزارة المالية بالتدقيق بالمبالغ المصروفة لمحافظة الرقة لمنع الإزدواجية في صرف هذه المبالغ.

 

وقدم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل عرضا حول الاستعدادات الجارية لانطلاق الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي خلال الصيف القادم موضحا أنه تم تسويق المشاركة في القطاعات النسيجية والغذائية والكيميائية والهندسية بالتعاون مع الاتحادات المعنية بمساحة 25 ألف متر مربع وفي مجال التسويق الخارجي تم تثبيت مشاركة 9 دول وهناك 13 دولة أكدت رغبتها بالمشاركة.

 


أما في مجال الأعمال المنجزة في مجال الصيانة والتأهيل فبين الخليل أن الأعمال شملت قيام الشركة العامة للبناء والتعمير بانجاز 40 بالمئة
من الأعمال المطلوبة لصيانة مرافق المدينة وتم التعاقد مع الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات التيار إضافة إلى مباشرة مؤسسة الإسكان العسكرية بأعمال الزراعة وصيانة المسطحات الخضراء.

 

وناقش المجلس واقع الجمعيات وتم التأكيد على ضرورة تطوير عملها وعلاقتها مع العمل الاغاثي ووضع قواعد دقيقة لعمل هذه الجمعيات بما يضمن قيامها بالنشاط الإغاثي وإيصاله لمستحقيه والتأكيد على أهمية العمل الأهلي وتكامله مع الجهد الحكومي لسد الاحتياجات الإنسانية بالمجتمع.

 

كما ناقش المجلس واقع التأمين الإلزامي وتم التأكيد على ضرورة وضع ضوابط واضحة ودقيقة تحقق الغاية من هذا التأمين لجهة منفعة المواطنين وتعويضهم عن الخسائر البشرية والمادية ومنع التلاعب في مختلف إجراءات التأمين .

 

وطلب المجلس من لجان الخدمات والتنمية البشرية والاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء إعادة تقييم عملها ووضع آلية عمل متطورة تتماشى مع التوجهات والقرارات الحكومية وبما يحقق التنمية المطلوبة من هذه اللجان في مختلف المجالات.

 

ووافق المجلس على كتاب وزارة الاتصالات والتقانة المتضمن إعفاء مستوردات القطاع العام من الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى لمدة ستة أشهر وذلك اعتباراً من تاريخ 1-7-2017.

 

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة بين وزير الاشغال أنه تم عرض واقع تنفيذ الأعمال والمشاريع في محافظة حلب لتأمين احتياجات المواطنين بالمدينة لافتا إلى أن المواطنين عادوا إلى أحياء حلب الشرقية بنسبة تتجاوز الأربعين بالمئة.

 

بدوره أشار وزير الزراعة المهندس أحمد القادري إلى أن موافقة مجلس الوزراء على منح مؤسسة الدواجن زاهد في طرطوس مليار ليرة لتشغيل المنشأة بكامل طاقتها الانتاجية هي “أحد أشكال الدعم الحكومي لقطاع الدواجن الامر الذي سينعكس ايجابا على توفير منتجات الدواجن في الأسواق المحلية”.

 

من ناحيتها لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري إلى أنه تم طرح موضوع الجمعيات والتأكيد على أهمية العمل الأهلي لسد الاحتياجات الإنسانية في المجتمع مبينة أن “الوزارة تعمل من خلال مشروع تطويرالمنظمات غير الحكومية على زيادة تفعيل دور القطاع الأهلي وجهوده ضمن الأولويات الوطنية وبشكل يراعي خصوصية المجتمع السوري”.

 

وحول تصنيف الجمعيات الاهلية أوضحت قادري أنه تم اجراء مسح لجميع الجمعيات العاملة في دمشق كخطوة أولى ومن ثم في حمص ليشمل كل المحافظات السورية وهذا المسح جزء من تطوير هذه الجمعيات معبرة عن أملها “بانجاز القسم الاكبر من هذا المسح مع نهاية العام الجاري ولا سيما أن هذا المشروع له أهميته كوسيلة يمكن للوزارة من خلالها تحقيق رؤيتها وتحقيق مرونة في عمل الجمعيات وبذات الوقت انضباطها وهذه المعادلة من الناحية النظرية سهلة ولكن عمليا تحتاج إلى كثير من الادوات لتطبيقها”.

 

وبين وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن مناقشة مشروع قانون بإحداث الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي تأتي في إطار متابعة خطة وزارة السياحة لتطوير التدريب السياحي والفندقي وفق المعايير الدولية المعتمدة لرفد القطاع السياحي بالكوادر البشرية اللازمة لافتا إلى “أهمية التركيز على رفع كفاءة الكوادر البشرية اللازمة للعمل في المنشات السياحية وخاصة أن سورية من أغنى بلدان العالم بالمقومات السياحية الأمر الذي يفترض التركيز على الموارد البشرية المسؤولة عن إدارة الخدمات في القطاع السياحي.

 

وأشار وزير المالية الدكتور مأمون حمدان الى أنه تمت مناقشة موضوع الصرفيات المختلفة حيث تم التأكيد على الالتزام بالأنظمة والقوانين وإيجاد السبل اللازمة لضبطها بشكل كبير وخاصة في محافظة الرقة والآن تتم دراسة كل هذه الصرفيات.

 

ولفت وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل إلى التحضيرات الخاصة بإقامة الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي في الفترة من 17 ولغاية 26 آب مؤكدا وجود ورش عمل كبيرة في مدينة المعارض تهدف إلى تأهيل وصيانة المرافق العامة الموجودة داخل المدينة بشكل كامل لتكون الأعمال منجزة بتاريخ 13-7 قبل بدء المعرض.

 

وأضاف إن “الحالة التسويقية للمعرض ممتازة فعلى المستوى المحلي تم التنسيق والتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة واتحاد المصدرين السوريين حيث تم تخصيص ما يزيد على 25 ألف متر مربع للقطاع الخاص” لافتا إلى هناك عدة دول ثبتت مشاركتها بشكل رسمي وأخرى ابدت رغبتها بالمشاركة وسوف يكون هناك دعوة للزيارة وتبدأ هذه الحملة قريبا لتكون واحدة من أهم دورات معرض دمشق الدولي


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس