مناطق جديدة في قبضة المقاومة اللبنانية بجرود عرسال والمعارك مستمر-الجيش يتابع تقدمه في عمق البادية السورية ومناطق جديدة تحت السيطرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/07/2017 | SYR: 20:47 | 23/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 كيف نستعيد أموالنا المهاجرة خلال سنوات الحرب؟
الخطوة الأولى تبدأ ببنك المعلومات والثانية بالتواصل الشخصي المباشر
05/07/2017      


 نتيجة بحث الصور عن دمشق الجميلة

دمشق-سيرياستيبس:

خرجت خلال سنوات الأزمة من البلاد رؤوس أموال كثيرة، وقد تباينت التقديرات حول حجم هذه الأموال والدول التي اتجهت نحوها، والجزء الأكبر من هذه الأموال خرجت لأسباب اقتصادية ولمخاوف متعلقة بتأثيرات الحرب، وبالتالي فإن العمل على استعادتها يمثل مهمة أساسية يجب العمل عليها بالتعاون بين الحكومة والفعاليات الاقتصادية الخاصة.

ورغم أن هناك رغبة حكومية بالعمل على تحقيق ذلك، إلا أن تلك الرغبة لم تترجم إلى خطوات عملية واضحة ومحددة، الأمر الذي يؤخر عملية الاستفادة من تلك الأموال وضخها في العملية الإنتاجية والاقتصادية الوطنية.

ولابد لنا هنا من الإشارة إلى أن خطة العمل لاستعادة تلك الأموال الخاصة يجب أن تقوم على تحرك أساسي قوامه التواصل المباشر مع كل صناعي أو تاجر خرج بأمواله من البلاد وتشجيعه على العودة من خلال التعرف على أوضاعه وهواجسه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات لضمان عودة ذلك الصناعي والتاجر وأمواله إلى الوطن. أما العمل على هذا الملف بإطار عام دون ملاحظة الحالات الخاصة وخصوصية كل شخص فإن النتائج لن تكون مرضية.

لذلك المهمة الأولى في عملية استعادة الأموال الخاصة التي خرجت من البلاد تكون بالعمل على إنشاء بنك معلومات خاصة بهؤلاء بالمشاركة والتعاون مع جميع الفعاليات الاقتصادية الوطنية، ليصار لاحقاً التواصل المباشر مع كل فرد ومعالجة ما قد يعترض عودته من مشاكل وصعوبات.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس