الجيش يستكمل عملياته العسكرية بريف حمص الشرقي بإتجاه مزين البقر- استهداف مواقع النصرة في ارياف حماه وادلب-226 قتيل ضحايا زلزال المكسيك        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2017 | SYR: 17:10 | 20/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








  إسمنت طرطوس خرجت من عنق الزجاجة! توريد 1000 طن فيول يومياً وتشغيل 3 خطوط إنتاجية
06/07/2017      





خرجت شركة إسمنت طرطوس من عنق الزجاجة وبدأت مرحلة جديدة من العمل والإنتاج بعد أن تجاوزت عدداً من الصعوبات والعقبات التي سبق أن أشارنا إليها  في عددها الصادر بتاريخ 9 آذار الماضي.
وضمن هذا الإطار يؤكد مدير عام الشركة المهندس علي سليمان أنه تم أمس الأربعاء تشغيل خط إنتاجي جديد في الشركة ليصبح عدد الخطوط التي تنتج حالياً 3 خطوط (أفران) بعد أن كان يعمل خط إنتاجي واحد في بداية آذار مضيفاً: إن تشغيل الأفران الثلاثة يعود لإعطاء الشركة 34 ميغا من الكهرباء بينما كانت الكمية في ذلك الحين 10 ميغا وات فقط.
وذكر سليمان أن العقبة الثابتة التي تم حلّها تتمثل في تزويد الشركة بكميات جيدة جداً من مادة الفيول كافية لتشغيل الخطوط الإنتاجية الأربعة حيث يتم توريد 1000 طن من الفيول يومياً يتم استخدام قسم منه والباقي يتم تخزينه بعد أن فرغت سابقاً خزانات الشركة من المادة بسبب التوقف عن تزويد الشركة بالمادة.
وأشار المدير العام إلى أنه تم تركيب التجهيزات والمعدات لوحدة معالجة مادة الفيول التي ستوفر أكثر من 10 بالمئة من استهلاك هذه المادة، ويتم إجراء الاختبارات اللازمة بعناية فائقة لهذه التجهيزات متوقعاً أن يتم تحديد الوفر ونجاح هذا المشروع بعد أسبوع.
وختم بالقول: إن العقبة الوحيدة التي لم تعالج حتى تاريخه تتمثل في عدم تأمين مادة النترات الضرورية في عمليات التفجير في مقالع الكلس والبازلت بسبب توقف معمل السماد في حمص، مبدياً خشيته من توقف الخطوط الإنتاجية عن العمل والإنتاج بعد شهر في حال عدم تأمين مادة النترات للشركة لكون الكمية المتوافرة لا تكفي لأكثر من شهر.
نشير أخيراً إلى الإنتاج اليومي من مادة (الكلنكر) بعد تشغيل الخطوط الإنتاجية الثلاثة يصل إلى نحو 3700 طن تعطي أكثر من 4000 طن إسمنت، كاشفاً أن زيادة الأسعار الأخيرة تعود لمؤسسة عمران (عمولة) وبناء على اقتراح وزارة التجارة الداخلية ولا علاقة للشركة بها.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس