الجيش يضرب مواقع المسلحين في جوبر وعين ترما- د.علي الظفير وزير الاتصالات : لدينا خطة مستمرة لتطوير الانترنت في البلاد        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/11/2017 | SYR: 08:42 | 24/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 خطوة تحسب للحكومة الحالية
مطار جديد في دمشق أو تطوير الحالي...وما صيغة التنفيذ المثلى؟
10/07/2017      


                                         نتيجة بحث الصور عن مطار دمشق الدولي

دمشق-سيرياستيبس:

سواء كان الخيار الاتجاه نحو بناء مطار جديد لدمشق أو العمل على توسيع المطار الحالي بمنشآته ومرافقه الرئيسية، فإن المشروع بحد ذاته يسجل للحكومة، التي على الأقل فكرت في تطوير المطار الحالي الذي سيكون عاجزاً في المرحلة القادمة عن النهوض باحتياجات البلاد، هذا في الوقت الذي أضاعت حكومات ما قبل الأزمة، أو حكومات سنوات الرخاء، الفرصة لإقامة مطار حضاري يليق بدمشق رغم وجود جهود بذلت من بعض كوادر وزارة النقل.

 وعلى ذلك فإنه من المهم أن تأخذ الجهود السابقة بعين الاعتبار لأسباب كثيرة أهمها تجنيب المشروع أي أخطاء أو تجاوزات كتلك التي حصلت في مشروع تحديث صالة الركاب في العام 2008، والاستفادة من الدراسات والأفكار التي قدمت من جهات محلية وأجنبية وقامت على استعراض تجارب عربية وأجنبية، أي أنه بإمكان وزارة النقل أن تقطع مرحلة لا بأس بها، طالما هناك جهود بذلت في السابق ولم تجد طريقها إلى التنفيذ.

الأمر الأخر الذي يفترض على الحكومة أن تناقشه وتقره يتعلق بآلية تنفيذ المشروع. هل سيتم التعاون مع القطاع الخاص وفق قانون التشاركية وهذا من شأنه حرق مراحل زمنية كثيرة بحكم توفر التمويل وعدم الحاجة إلى توزيع الكلف المالية على عدة سنوات؟ أم أن الحكومة ستتولى تنفيذ المشروع معتمداً على ما يخصص سنوياً من اعتمادات مالية لهذا المشروع؟!.

إن النجاح في إطلاق مشروع لإقامة مطار جديد في العاصمة أو تحديث المطار الحالي، فإن ذلك سيكون حافزاً وأنموذجاً يمكن إتباعه لتطوير وتحديث المطارات الوطنية الأخرى في حلب واللاذقية والقامشلي، وإقامة مطارات أخرى جديدة كما هو مخطط له منذ سنوات في بعض المحافظات الهامة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس