الجيش يضرب مواقع المسلحين في جوبر وعين ترما- د.علي الظفير وزير الاتصالات : لدينا خطة مستمرة لتطوير الانترنت في البلاد        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/11/2017 | SYR: 08:41 | 24/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 هكذا ينتزع الرجال حق الدولة
المهندس عمار محمد يغيير وجه مول قاسيون بمليار ليرة
12/07/2017      


دمشق - سيرياستيبس - خاص  :




بعد أن غيّر وجه سندس ثم وجه الاستهلاكية مترجما التدخل الايجابي لمصلحة المواطن محدود الدخل .. ها هو عمار محمد مدير عام السورية للتجارة يحقق الخرق الأهم في ملف تأجير عقارات الدولة و يتمكن من رفع بدل آجار مول قاسيون فقط مليار ليرة .. بعد أن كان بدلا مهينا لا يتجاوز ال20 مليون ليرة .
وكان مزادا جرى اليوم وأدى الى رسو العقد على أحد المستثمرين بعد أن وصل بدل آجار المول سنويا الى مليار ليرة وحيث يبدو استثمارا رابحا جدا حتى مع هذا البدل .. فكيف كانت الأرباح إذا عندما كان الآجار عشرين مليون ليرة يمكن استعادتها  من بعض اللوحات الالعلانية على جدران المول وخلال شهر واحد .
وكان المهندس عمار محمد مدعوما بسياسة واضحة من الحكومة وباهتمام رئيس الحكومة شخصيا قام باستعادة الكثير من عقارات مؤسسات التدخل الايجابي كانت تستثمر مقابل قروش من قبل تجار ومستثمرين غالبا كان يقف ورائهم متنفذين وربما مسؤولين .
ليكون مول قاسيون الذي يسجل استثماره الجديد انتصارا لسياسة المهندس عمار محمد " وليس لغيره " وقدرته على صون التدخل الايجابي ليس في ايصال سلعة رخيصة لمواطن بل في استعادة حقوق الدولة الضائعة منذ سنوات وحيث يستحق كل من أضاعها و تاجر بها المحاسبة و المساءلة
ويقع مول قاسيون في مساكن برزة وكان استثماره مقابل دفع بدل حقيقي شهد خلافا حسم لمصلحة الدولةعلما أن المستثمر السابق هو
بلال النعال   .  
 

يذكر أنّ  مزاد علني كانت أقامته المؤسسة السورية للتجارة ، اليوم ،بإشراف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمهندس عمار محمد مدير عام المؤسسة السورية للتجارة والمخصص لاستثمار مول قاسيون على مبلغ /مليار و 20 مليون/ ليرة سورية بالسنة بعد أن كانت قيمة استثماره سابقاً /20 / مليون ليرة سورية.

وبحسب  نتائج المزاد فقد دفع المستثمر الأول دفع مليار و20مليون ليرة سورية فرسا عليه المزاد، أما المستثمر الثاني فدفع مليار و10مليون ليرة سورية والثالث 930 مليون ليرة سورية والرابع 855 مليون والخامس 655 مليون ليرة سورية.

هذا وأصدر المهندس عمار محمد المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة  بيان صحفي: جاء فيه بأنه شارك في المزاد تسعة عشر مستثمراً من أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية تم قبولهم من أصل ثلاثين مستثمر تقدموا للمشاركة في هذا المزاد.مؤكدا أن جميع صالات و منافذ بيع المؤسسة التي كانت مستثمرة سابقا ولم تديرها المؤسسة سيتم عرضها لاحقاً للمزاد العلني في الأوقات المناسبة و ستطرح للاستثمار بشكل صحيح علمأ أنه لدى المؤسسة فنادق و مولات و صالات في مواقع متميزة في العديد من المحافظات وستطرح كلها للاستثمار .

حضر المزاد الذي بدأ بمبلغ /100/ مليون ليرة وانتهى ب مليار و 20مليوناً معاون وزير العدل و ممثلين عن وزارة المالية ومحافظة دمشق

يشار الى ان مول قاسيون كان قد استثمر بمستودع في بداية عام 2011 و كان تابع لمؤسسة العامة الاستهلاكية ومن ثم قام المستثمر آن ذاك بتوسع في البناء و كسوته حتى أصبح على وضعه الراهن اليوم بمول تجاري بعدت طبقات وكان يدفع المستثمر 20 مليون ليرة سورية فقط وهو الامر الذي دفع بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإلغاء القعد المبرم و إغلاق المول نظرا للغبن قيمة الاستثمار السنوي للمول.

  


التعليقات:
الاسم  :   مازن  -   التاريخ  :   13/07/2017
المهم فتح الملفات ومحاسبة المسؤولين والمستثمرين الذين تشاركوا لنهب مال هذا الشعب الصامد والصابر

الاسم  :   مواطن غيور  -   التاريخ  :   13/07/2017
نرجو ان يمتد مرض اعادة دراسة ايجارات عقارات الدولة الى بقي العقارتا لدى كافة الموسسات في كافة محافظات القطر فقد تحولت موسسات الدولة في الاونة الاخيرة مشاعا للمدراء العامين كل واحد يصول ويجول ويوجر على كيفو المطلوب الشغل على المكشوف شكرا

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس