استهدافات مكثفه بصواريخ الفيل على محاور عين ترما –جوبر- الارهابيون يستهدفون قرية حضر بالقذائف ونقاط الجيش بريف القنيطرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2017 | SYR: 07:53 | 19/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 6,7 مليارات ليرة مبيعات كابلات دمشق
30/07/2017      



6,7 مليارات ليرة مبيعات كابلات دمشق

حققت الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق إنجازاً في كمية الإنتاج. وأكد مدير الشركة المهندس عبد القادر قدور أن كمية الإنتاج حتى شهر أيار بلغت /2317/ طناً بنسبة تنفيذ وصلت إلى 77% من الخطة وبقيمة وصلت إلى /6,858,050/ ألف ليرة بنسبة تنفيذ 123% من الخطة، كما بلغت كمية المبيعات في الفترة نفسها 2151 طناً بنسبة تنفيذ وصلت إلى 72% من الخطة وبقيمة وصلت إلى /6,649,541/ ألف ليرة بنسبة تنفيذ 119% من الخطة.

 

وبيّن الفري جان أن الشركة تنتج الأمراس العارية من النحاس والألمنيوم والألمنيوم الفولاذي لنقل التوتر المنخفض والعالي وأيضاً الكابلات الكهربائية النحاسية أو الألمنيوم المعزولة بالبلاستيك الوحيدة النواة حتى /1000/ مم2 أو المتعددة النواة حتى 4×400 مم2 للتوتر المنخفض وحتى 1 ك.ف عادية ومسلحة، وأيضاً تنتج الكابلات الكهربائية النحاسية المعزولة بالكاوتشوك الصناعي وكابلات التحكم والنواقل الكهربائية والنوازل الهوائية وكابلات الهاتف والرباعي والميدان.

 

وعن الصعوبات قال القدور: في مقدمتها انقطاع الكهرباء المستمر وتشغيل محركات الديزل ما يزيد من التكلفة مع صعوبة تأمين المواد الأولية من الأسواق الخارجية بسبب الحصار الاقتصادي على بلدنا وتأخّر وصول المستندات الأصلية من المصرف المراسل التابع للمورّد، وتحول وزارة الكهرباء باستجرارها الكابلات المصنّعة من النحاس إلى الألمنيوم وتناقص الكمية المنتجة والمبيعة إلى الثلث، وهذا ما يؤدّي إلى عدم تنفيذ الخطة الإنتاجية، وهناك صعوبة في تأمين القطع التبديلية من بلد المنشأ. وقدّم القدور مقترحات لتذليل هذه الصعوبات منها توفير التيار الكهربائي وتسديد ديون جهات القطاع العام وإعفاء الشركة من الغرامات المالية والإعفاء من الرسم الجمركي المفروض على المواد الأولية.

سيرياستيبس _البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس