التصدي لهجوم مسلح على قرية حميمة بريف حمص- استهداف تجمعات مسلحين جنوب العاصمة-الجيش يتقدم بريف الرقة الجنوبي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2017 | SYR: 14:40 | 18/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 12 مليار ليرة اعتماد لخط إنتاج الجينز في 2018 بدل مليار ليرة هذا العام!
07/08/2017      


تابعت وزارة الصناعة مناقشة مشاريعها الاستثمارية المقترحة في خطة العام القادم (2018) مع وزارة المالية، حيث تم الاتفاق على عرض العديد من المشاريع على المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي القادم للموافقة على إدراجها في الخطة الاستثمارية للعام 2018.
وتمت مناقشة عدة مشاريع تابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية، ليصار إلى اعتمادها وإدراجها ضمن الخطة، علما أن هناك بعض المشاريع تمت الموافقة عليها ضمن خطة العام الجاري، منها مشروع لشراء نول سجاد حديث مع متمماته لمصلحة معمل سجاد السويداء التابع للشركة العامة لصنع الصوف، حيث بلغت قيمة الاعتماد 2.8 مليار ل. س، علما بأنه كان مدرجاً في خطة الشركة للعام الجاري بموافقة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي باعتماد قدره 1.6 مليار ليرة، وتم إنجاز أعمال فض العروض في نهاية شهر تموز 2017، والشركة في مراحل توقيع مشروع العقد مع العارض المرشح.
إضافة إلى مشروع لشراء نول سجاد حديث مع متمماته لمصلحة معمل لسجاد دمشق، بقيمة اعتماد 2.8 مليار ل. س، ويتم إنجاز دراسة الجدوى الاقتصادية وسوف يتم تسليمها قبل انعقاد اجتماع المجلس الأعلى.
كما تمت مناقشة مشروع خط إنتاج قماش الجينز بطاقة إنتاجية 10 ملايين متر طولي، مع تجهيزات خاصة بالتجهيز النهائي، التابع لشركة نسيج اللاذقية، بقيمة اعتماد مطلوبة 12 مليار ليرة سورية. ومن الجدير ذكره أن المشروع مدرج في خطة الشركة للعام الجاري بموافقة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي وباعتماد قدره 1 مليار ل.س وتم الإعلان عن المشروع للمرة الثالثة وحدد يوم 23/8/2017 للإغلاق وتم رصيد اعتماد 500 مليون ل.س بخطة عام 2018.
إضافة إلى مشروع استبدال آلات الغزل، التابع لشركة حماة للخيوط القطنية، بقيمة اعتماد مطلوبة 4.4 مليار ليرة حيث يتم تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية وسيتم تسليمها قبل انعقاد اجتماع المجلس الأعلى.
وأخيراً مشروع استبدال آلات الغزل، التابع لشركة جبلة للغزل، بقيمة اعتماد مطلوبة بنحو 2.2 مليار ل. س، يتم تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية وسيتم تسليمها قبل انعقاد اجتماع المجلس الأعلى.
من المقرر أن تدرج هذه المشاريع في خطة الوزارة للعام القادم 2018 نظراً لأهميتها وانعكاسها المباشر على مجمل العملية الإنتاجية للشركة المعنية.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس