الشركة السورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيليا.        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/01/2018 | SYR: 10:45 | 19/01/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 المؤسسة العامة للإسكان تدخل على خط إعمار حلب بتخصيص (1739) مسكناً من أصل (6055) لمكتتبين في مختلف المحافظات
12/08/2017      


دخلت المؤسسة العامة للإسكان على خط الإعمار في محافظة حلب، من خلال تخصيص 1739 مسكناً لها، من أصل 6055 مسكناً لمكتتبين في مختلف المحافظات، وفق تأكيدات مدير عام المؤسسة المهندس سهيل عبد اللطيف، الذي أكد في تصريح خاص أن هذه الأرقام تندرج ضمن خطط المؤسسة لهذا العام.

 

وأشار عبد اللطيف إلى أن هذه المساكن موزعة على مشاريع المعصرانية، وأرض شمال هنانو، وتشمل ٨٢٤ شقة للسكن الشبابي و٥٢٥ شقة للادخار، و١٥٠ مسكناً عمالياً، و٢٤٠ مسكناً لشاغلي المخالفات.

 

ولفت عبد اللطيف خلال تفقده عدداً من المشاريع التي تنفذها المؤسّسة في حلب إلى أن سبب تأخير إعلان التخصيص لما بعد ١٦/٨/٢٠١٧ كان بهدف إفساح المجال أمام المتأخرين عن تسديد الأقساط المترتبة عليهم، لتدارك التقصير وتسديد ما عليهم لتمكينهم من الاستفادة من عملية التخصيص المقرّرة.

 

وحول إصلاح الأضرار التي لحقت بهذه المشاريع جراء الإرهاب، بيّن مدير عام المؤسسة أن فرع المؤسسة في حلب حصل على ٤٢٥ مليون ليرة سورية من لجنة إعادة الإعمار، وأن هذه المبالغ ستوظف في إعادة تأهيل المرافق العامة والخدمات في المشاريع المشار إليها، وقد تمّ إبرام العقود اللازمة مع الجهات المنفذة. أما بالنسبة للشقق التي ستُخصّص للمكتتبين فهي جاهزة من الداخل بنسبة تقارب ٨٠%، وسيتمّ التخصيص على الوضع الراهن، مع لحظ هذا الأمر في قيمة كل شقة حسب نسبة تجهيزها. وأكد عبد اللطيف أنه سيكون هناك تخصيص آخر للمكتتبين بمساكن لدى المؤسسة خلال الربع الأول من العام القادم، لافتاً إلى أن التركيز يتمّ على تخصيص المساكن الأقل ضرراً والتي هي شبه جاهزة، مشيراً إلى استمرار الجهود لإنجاز العديد من الأعمال المتبقية والإجراءات الفنية اللازمة، بهدف شمول أكبر عدد ممكن من المكتتبين بعملية التخصيص.

 

من جانبها أشارت المهندسة ميادة التنجي مديرة فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب إلى أن العمل متواصل لجرد الأضرار، ومتابعة تنفيذ مشاريع صيانة المرافق العامة والبُنى التحتية في مشاريع الإسكان بحلب، مع تقديم كل التسهيلات للمكتتبين لتدارك ما فاتهم وتسديد ما عليهم من التزامات مادية كي لا يفقدوا حقهم في جلسات التخصيص القادمة.

سيرياستيبس _البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس