غارة ليلية نفذها الطيران الحربي واستهدفت أحد مقرات المسلحين في حرستا- الجيش يضرب مواقع المسلحين بريف حلب الجنوبي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2017 | SYR: 15:01 | 18/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 في غوطة دمشق الشرقية ... أهلاً بالدولة
رئيس الحكومة .. يقف على مطالب عدد من القرى والمناطق .. والإيعاز بالاستجابة الفورية ..
09/11/2017      


دمشق – سيرياستيبس :

لعل المحطة الأهم والأجمل والأعمق في جولة رئيس الحكومة في الغوطة الشرقية .. كان الى مدرسة الشهيد مخيبر الكيلاني المختلطة بقرية "كفرين " .. مئات التلاميذ والمعلمين و العشرات من أهالي القرية كانوا في انتظار الدولة أن تأتي إليهم كما ارتأت إحدى النسوة التعبير عندما قالت " أهلا بالدولة "

في المدرسة كان حوار عميق لتطوير المدرسة و العملية التربوية فيها والارتقاء بالمستوى التعليمي , ورفع سويته على اعتبار أن المدرسة هي خط الدفاع الأول عن الوطن وعن الدولة في وجه الارهاب ..

 ولعل الطلب الأبرز الذي طرح مع السيد رئيس الحكومة هو تعيين الناجحين في مسابقة التربية من المنطقة في مدارس المنطقة و تأمين وتوسيع الكادر التدريسي وتثبيت المعلمين الوكلاء .

مشهد المدرسة كان نكران حقيقي للحرب وللإرهاب وإنطواء حقيقي تحت راية العلم السوري وحيث تبدو المدرسة أجمل مكان يرتفع فوقه .

في كل القرى التي زارها الوفد الحكومي كان هناك مناداة بالإنطواء تحت راية الدولة والعلم السوري , وأعلن  الأهالي في هتافات النساء والرجال والشباب والاطفال اختيارهم للجيش السوري كحام للعرض والوطن وهذا ما كانت تُدلُّ عليه عشرات اللوحات التي انتشرت على جدران البيوت و المؤسسات وتدعو الى  الالتزام بمؤسسة الجيش والدفاع عن الأهل والعرض في وجه الإرهاب.

ابتداءً من وضع حجر الأساس في منطقة عقربا لإعادة تأهيل مبقرة الغوطة بكلفة مليار ليرة ,  وتكون الحكومة بذلك قد اقتربت أكثر فأكثر من إتمام خطة على مستوى سورية لتطوير وإعادة تأهيل المباقر التي تعد أول مشروع تنموي في سورية  منذ الاستقلال لما يوفره من قيمة مضافة عالية وتحقق أرباحا مؤكدة . ومعروف أنّ الدفعة الثانية من الأبقار المستوردة تصل في غضون 15 يوما وهذه الدفعة تأتي في ظروف أفضل حيث أن الحكومة أعلنت عن إعطاء حسم 30% على تكلفة البقرة أي أنّ كل مربي يشتري بقرة يحصل على حسم 500 ألف ليرة من سعرها مباشرة .

مرورا بإطلاق العمل في مطحنة الغزلانية الضخمة و التي عانت ما عانته من الارهاب قبل أن يعيدها الجيش .  السيد رئيس الحكومة أعطى التعليمات بإعادة تأهيل السكن العمالي التابع للمطحنة .

بعد المطحنة توقف الوفد الحكومي في معمل "البحري"  لصناعة الأدوية و مواد التجميل الذي عاد للعمل بل ويستعد لتوسيع المعمل بما يرفع الطاقة الانتاجية و يزيد من فرص العمل المتاحة لأبناء المنطقة علما أنّ المنطقة تحتوي العديد من المصانع الخاصة التي عادت للعمل بعد تأمينها . كما أنّ هناك مطاعم ومنشآت سياحية تجري عملية مناقشة دعم إعادة تأهيلها في الاجتماع الذي عقد في مدينة المعارض  .

الوفد الحكومة زار المركز الصحي في الهيجانة و اطلع على مستوى الخدمات وتأمين الأدوية للأمراض المزمنة كما زار العيادات الشاملة في الغزلانية والتي تمت المطالبة بتحويله الى مشفى يعمل على مدار الساعة . كما تمت المطالبة بإنشاء مركز لغسيل الكلى .

في الجولة تم اطلاق مشروعين للصرف الصحي في كفرين و الهيجانة و مشروع جر مياه للغزلانية .

في موضوع النقل أعلن المهندس خميس عن خطة اسعافية لتأمين باصات للنقل لتخديم قرى الغوطة الشرقية . معلنا عن التعاقد لتوريد 200 باص .. يتبعها 800 باص بصدد التعاقد عليها وهذه الباصات ستوجه كلها لخدمة الريف . وسيخصص عدد منها لخدمة قرى المنطقة وحل مشكلة النقل فيها .

في حديث رئيس الحكومة خلال لقائه رؤساء البلديات في الغزلانية وحران والنشابية وغيرها من قرى ومناطق الغوطة الشرقية : أكد أنّ هناك شباب سوري سكب الدم الغالي كي تتحرر الغوطة وتتحرر من الارهاب وقريبا سيتم استكمال تحرير كامل الغوطة لتعود خضراء تنبض بالانتاج والزراعة و الحياة .

وأضاف : عانت مدن ومناطق وقرى ريف دمشق من الارهاب وسطوته .. وكان دعم الدول الأخرى واضحا ومعلنا للارهاب .

مؤكداً أنّ هذه المناطق عانت كثيرا خلال سنوات الأزمة , عانت من التدمير والخراب وقدمت الكثير من أبنائها ضحايا لهذه الحرب واستشهد وجرح الكثير من الموطنين فيها .. كما هجر الكثير من السكان وهناك من غرر به تحت مسميات مختلفة ..

ولكن بفضل الجيش تحررت جل هذه المناطق من الارهاب وانشالله قريبا تستكمل قواتنا المسلحة تحرير كامل المناطق التي تعاني من الارهاب في ريف دمشق وغوطتها .

وقال : عند كل تحرير كانت الدولة السورية جاهزة تماما لتأمين المناطق المحررة وحمايتها , وجاهزة للدخول اليها وتخديمها وتأمين احتياجات الناس فيها .

اليوم نحن بينكم لنؤكد لكم أنّ الدولة قوية و قادرة على حماية مواطنيها و ضمان العيش الكريم لهم .

وقال : مع كل نصر يحققه الجيش السوري علينا ان نستتبعه بانتصار مواز عبر فرض هيبة الدولة وتكريس مؤسساتها وتأمين احتياجات المواطن وتوفير الخدمات المختلفة .

ونحن هنا بينكم لنكون معكم .. مكلفين من السيد الرئيس بمتابعة أوضاع قراكم ومناطقكم وتخديمها وتامين احتياجاتها .

نسعى لتكون خدمات ومؤسسات الدولة متوفرة بالشكل المناسب من مدارس ومراكز صحية وكهرباء ومياه وصرف صحي وطرق ..

وقال : نريد تطوير هذه المناطق اقتصاديا ونحن مستعدون لدعم المشاريع الصغيرة بل لدعم كل من يرغب بإقامة أي مشروع فهناك اشكل متعددة للدعم بحسب كل مشروع .

ونحن مستعدون لتقديم قروض انتاجية لكل من يرغب بناء مشرعه الخاص

مؤكداً أنّ غوطة دمشق يجب ان تعود كما كانت غنية بالخضرة والجمال وبركة الانتاج .. غوطة دمشق يجب أن تعود لاهلها الكرام يعيشون فيها بسلام وأمان بعيدا عن الارهاب .. يزرعون وينتجون لكل سورية .

متمنياً : تحرير كامل الغوطة وان يعود كل من غرر بهم واعوا انفسهم ان يستيقوظوا ويعودا الى وطنهم ودولتهم .

هذا واستمع رئيس الحكومة لطروحات الحضور والتي تركزت على ارتفاع تكاليف المعيشة و النظر براتب المعلمين الوكلاء وتثبيتهم بما يساعد في استقرار العملية التعليمية . وتأمين مصادر لمياه الشرب والري  وتعديل المخطط التنظيمي لمدينة الغزلانية , ودعم إقامة المشاريع الانتاجية و التنموية , تحسين الطرق والسماح للاهالي بالعودة الى بعض المناطق المحررة والتي لم يعد أهلها اليها . كما تم التطرق الى موضوع المخطوفين . وتميم بعد المؤسات الحكومية وخاصة المراكز الصحية . كما تم التحدث عن ارتفاع الآجارات خاصة في الغزلانية حيث يمارس الكثير من الاستغلال بحق المهجرين .

وزير الادارة المحلية حسين مخلوف أجاب على عدد من المواضيع المطروحة فيما يتعلق بفصل الوحدات الادارية و اقامة مركز لخدمة الموطن وانشاء مناطق حرفية صناعية كمشاريع تنموية . ودراسة تزفيت الطرق وتحسينها .

وزير التجارة الداحلية أعلن على موافقة رئيس الحكومة بإنشاء فرن بكلفة 150 مليون ليرة في قرحتا يعمل فيه أبناء الشهداء والجرحى على مساحة 2000 متر مربع وسيبدأ العمل بإقامته في أسرع وقت ممكن .

وزير الزراعة والاصلاح الزراعي : رئيس الحكومة وجه بتوزيع محاصيل الخضروات الشتوية مجانا وايضا الغراس المثمرة والحراجية .

ودعم شراء الابقار نقدا بحسم 500 الف ليرة

مشيرا الى أن معمل الاسمدة في حمص ينتج يوميا 900 إلى ألف طن يوميا .


هامش 1 : تم طرح  موضوع عودة أهالي بعض المناطق المحررة والمزارع.

 وفي هذا الطرح قال رئيس الحكومة : "هناك أمور عسكرية استراتيجية تقدرها المؤسسة العسكرية ما ان ننتهي من الارهاب سيعود اليها أهلها "

هامش 2 : قال رئيس الحكومة : في الحروب تلتفت الدول الى دعم الجيش وضمان استمرار الدولة نحن في سورية لم نتوقف يوما عن الاهتمام باحتياجات المواطنين و دعم العملية الانتاجية .

هامش3 : سيتم الاجتماع مع وزير التربية لحل مشاكل ووضع المدارس في المنطقة .

هامش 3 : قال رئيس الحكومة رئيس البلدية ليس مهمته فقط تزفيت حفرة أو المشاركة بعرس او عزاء .. مطلوب منه أن يكون مهتما ومتابعا لكل مفاصل حياة الناس والعمل على تلبيتها .

هامش 4 : سيدة مهجرة تحدثت عن المعاملة السيئة التي يتلقاها المهجرين من قبل سكان المناطق التي لجأوا اليها في موضوع الاجارت التي جعلتهم يعيشون حياة " النور " حسب وصفها وحيث يلجأ صاحب البيت كل شهرين الى رفع الآجار دون مراعاة وضع الناس ووضعهم المادي .

 



 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس