الجيش يضرب موقع المسلحين في عدة مناطق باريف حمص وحماه والمسلحون يستهدفون محردة بعدد من القذائف الصاروخية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2017 | SYR: 12:18 | 11/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








  اجتماع نوعي بين رئيس الحكومة ونقابة مقاولي الإنشاءات ونقـابة المهندسين والاتحاد التعاوني السكني
26/11/2017      




أكد السيد رئيس الحكومة ضرورة تطوير الهيكلية الإدارية ووضع رؤى مستقبلية ذات أهداف بعناوين واضحة وإرفاق الخطط والأهداف ببرنامج زمني محدد مع آلية التنفيذ لذلك, وذلك في اجتماع نوعي مع نقابة مقاولي الإنشاءات وبحضور كافة الجهات المختصة ممثلة بالسادة وزراء «الأشغال العامة والإسكان والنقل والدولة لشؤون المنظمات».
وأكد أيضاً ضرورة الاهتمام ببناء الإنسان والارتقاء بالوعي الثقافي والدور الكبير لهذه النقابات والاتحادات لما تحمله من مسؤوليات جسام ملقاة على عاتقها لتحقيق ذلك.
وأثنى على الدور الكبير الذي يجب أن تعنى به هذه النقابات والاتحادات على جميع الصعد من أجل توحيد الجهود للتكامل بين النقابتين والاتحاد التعاوني السكني.
وقال: إن مجلس نقابة المقاولين سجل ارتياحه الكبير للشفافية العالية التي اتسمت بها جميع الطروحات للآلية الفورية في اتخاذ القرارات لحل الإشكالات العالقة.
ووجه رئيس الحكومة السادة الوزراء الحضور لضرورة الاستجابة إلى طلبات نقابة المقاولين فيما يتعلق بتطبيق مواد قانون العقود /51/ لعام 2004.
وقد استعرض نقيب مقاولي الانشاءات المهندس محمد رمضان القضايا التي تتعلق بهموم المقاول ومهنة المقاولات وأهمها:
ضرورة إيجاد صيغة مناسبة لتوزيع المشاريع بين القطاع العام والقطاع الخاص متمثلة بنقابة المقاولين وذلك بإعطاء حصة القطاع العام مباشرة وإعلان باقي المشاريع للمنافسة الشريفة بين المقاولين وعدم إلغاء نتيجة أي مناقصة بعد رسوها على المقاول لإعطائها للقطاع العام خاصة.
إضافة لإيجاد صيغة عادلة للمشاريع التي تتجاوز قيمتها الخمسمئة مليون ليرة.
وطرح السيد نقيب مقاولي الانشاءات موضوع المشفى الخاص بفرع النقابة بمحافظة حلب والدور الذي يلعبه مستثمر المشفى لتحويل الحالة الاستثمارية إلى حالة ايجارية منوهاً بموقف السيد رئيس الحكومة ومتابعته هذه القضية مع الجهات المعنية لإعطاء كل ذي حق حقه.
وأكد السيد النقيب على أسعار مادة المازوت وكيفية احتساب سعره وصعوبة تأمينه للمقاول خلال تنفيذ المشاريع كما قدم الشكر لرئيس الحكومة للاستجابة الفورية والتوجيه المباشر لحل هذا الموضوع.
كما طالب نقيب المقاولين بضرورة مشاركة مندوبين من نقابتي المهندسين والمقاولين في اللجنة الخاصة بتعديل قانون العقود 51 لعام 2004 وقد تناول نائب نقيب مقاولي الانشاءات السيد عدنان جروج عدة نقاط أهمها النقص في توافر العمالة المحلية وضرورة إيجاد حل لذلك كما استعرض المهندس محمد جاد الله عضو مجلس النقابة رئيس اللجنة الإعلامية الموضوع المتعلق بتطوير الهيكلية- محاربة الفساد- الخطط والأهداف- مكافحة الهدر وتبني مجلس النقابة معالجة هذا الموضوع من خلال تشكيل لجنة خاصة بذلك وضرورة دعم وزارة الأشغال العامة والإسكان والحكومة النتائج التي ستتوصل إليها هذه اللجنة.
وأكد أيضاً ضرورة تخصيص قطعة أرض للنقابة حتى يتم تشييد بناء يليق بسمعة نقابة المقاولين وضرورة إيجاد بيئة تشريعية جديدة تتعلق بالعمل في المرحلة القادمة.

سيرياستيبس_تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس