الدفاع الروسية: أطراف تملك تكنولوجيا متطورة تغري مسلحي إدلب بمهاجمة حميميم- الرقة : الجيش التركي يستهدف دورية تابعة لـ قسد        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/08/2018 | SYR: 09:43 | 17/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






 نحو 5 مليارات ليرة قيمة مشاريع منفذة في جبهات حيوية وخدمية..
مجموعات عمل جغرافية في ميادين “البناء والتعمير”.. وعدوى التوازن السعري تصيب المرابح
02/02/2018      



نحو 5 مليارات ليرة قيمة مشاريع منفذة في جبهات حيوية وخدمية..  مجموعات عمل جغرافية في ميادين “البناء والتعمير”.. وعدوى التوازن السعري تصيب المرابح


أمام تصدي الشركة العامة للبناء والتعمير لجملة من المشاريع الاستراتيجية ولاسيما في المنطقة الجنوبية، كان الخيار بتشكيل ثلاث مجموعات عمل جغرافية (ريف دمشق– السويداء– درعا) بحيث بلغت الخطة السنوية للفرع نحو 2.5 مليار ليرة، بينما بلغت قيمة الأعمال المنفذة خلال عام 2017/4628660/ ألف ليرة، ونسبة التقنين في المشاريع 187% من قيمة أعمال الفرع في المجموعات الثلاث.

 

وأكد المهندس علي حسن مدير الفرع أن مجموعة ريف دمشق عبر مهندسيها وفنييها وعمالها تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية، والتي من أهمها: تنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل مدينة المعارض، ومشاريع السكن الشبابي في منطقة قدسيا وهي عبارة عن مجموعة جزر عمرانية، مشيراً إلى أن الفرع ينفّذ مشاريع إعادة تأهيل عدد من المراكز الحكومية، أهمها مركز عمران والمجمع الاستهلاكي في منطقة الزبداني، وإعادة تأهيل مبنى مديرية التأمينات الاجتماعية بالقنيطرة.

 

وتنفذ مجموعة عمل السويداء عدداً من المشاريع الحيوية والخدمية، من أهمها بناء مشفى شهبا الوطني ومشروع قصر العدل في السويداء والسكن الشبابي في منطقة سليم، وبناء وحدات سكنية في مركز الإيواء ومشروع سوق الهال الجديد وترميم المدارس.

 

ومع توقف العمل في مجموعة درعا بسبب الأحوال الأمنية السائدة في المحافظة، شهدت الجبهات تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في مدينة دمشق وريفها، كمشفى قطنا وكلية الحقوق الجديدة.

 

في سياق موازٍ حقّق فرع المنطقة الساحلية في الشركة خطته لعام 2017 والتي بلغت /1,5/ مليار ليرة، وبلغت قيمة الأعمال المنفذة /1,77/ مليار ليرة، أي بنسبة تنفيذ 118% من قيمة الأعمال المخططة رغم الصعوبات التي واجهت العمل، كذلك المشاريع التي هي قيد تصديق التوازن السعري حيث كان الفرع متوازناً تقريباً من حيث الربح والخسارة.

 

وأوضح المهندس كمال حسن مدير الفرع أن المشاريع انقسمت إلى قديمة قيد التوازن السعري، وجديدة تمّت المباشرة بها عام 2017، وأخرى تمّ التعاقد عليها عام 2017 أو هي قيد التعاقد. أما المشاريع القديمة وهي مشفى خزنا في قرية سية العديدة، فقد بلغ إجمالي الأعمال المنفذة ما يقارب /200/ مليون ليرة، وهي خاضعة لفروقات أسعار ومن المتوقع تسليمه خلال هذا العام 2018، ومشروع العيادات الشاملة في صافيتا حيث تمّ إنهاء إدراج المشروع في التوازن السعري وهو قيد التصديق لدى رئاسة الحكومة. ومع ذلك قام الفرع بتنفيذ أعمال تتجاوز قيمتها /40/ مليون ليرة خلال عام 2017 رغم أن الصرف وفق الأسعار القديمة من عام 2009، وفيما يتعلق بمشروع مشفى الباسل بدأت الشركة تنفيذ أعمال تزيد قيمتها عن /100/ مليون ليرة من تمويلها الخاص، وتمّ منح أمر المباشرة بتاريخ 15/1/2018  للأعمال المتبقية والبالغة قيمتها /960/ مليون ليرة، وهناك مشروعا مالية بانياس وطرطوس.

 

وعن المشاريع الجديدة التي باشر الفرع بها، قال المهندس حسن: هي مجموعة مدارس بقيمة /600/ مليون ليرة، تنفّذ في صافيتا /3/ مدارس وبانياس /3/ مدارس، كذلك مشروع المنطقة الصناعية في الدريكيش تمّت المباشرة به في الشهر التاسع 2017 وبلغ المنفّذ حتى تاريخه /285/ مليون ليرة نسبتها أكثر من 60% أعمال فعلية و35% مالية وسيتمّ الانتهاء منه خلال هذا العام 2018، ومشروع معمل لتصنيع أطباق بيض المائدة يتبع لوزارة الزراعة ومشروع مبنى اتحاد عمال طرطوس الجديد. أما المشاريع الجديدة التي ينفذها الفرع فأهمها مشروع سد عين دليمة بقيمة /650/ مليون ليرة لصالح وزارة الموارد المائية، ومشروع كلية الهندسة التقنية في طرطوس وهو حالياً قيد الاتفاق على الأسعار ويتوقع أن تكون القيمة بحدود /5/ مليارات ليرة، وهناك مشاريع محطة القليعة– الدلبة كانت متوقفة لأسباب تتعلق بالتوازن السعري وهي بقيمة /2,3/ مليار ليرة وهي قيد المباشرة. كما يقوم الفرع بتنفيذ محطة المعيصرات لصالح وزارة الموارد المائية بقيمة /380/ مليون ليرة، وبيّن مدير الفرع أن الخطة لعام 2018 بلغت /3,5/ مليارات ليرة أي بزيادة وصلت إلى 220% عن السنة الماضية.

سيرياستيبس_البعث

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس