القنيطرة: عودة عدد كبير من أبناء بريقة وبيرعجم والقحطانية إلى بلداتهم لأول مرة بعد ستة أعوام ونصف من سيطرة المسلحين عليها        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/08/2018 | SYR: 22:25 | 15/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






 حكومة خميس تضع حدا لقانون العقود الحالي ..
09/05/2018      


تعديل”أخطر” قانون في سورية


Image result for ‫وضع آلية لتسويق المحاصيل الزراعية‬‎                                                                 

سيرياستيبس :

كلف مجلس الوزراء اللجنة الاقتصادية وضع آلية لتسويق المحاصيل الزراعية بما فيها الخضار التي عانت  اختناقات تسويقية مؤخراً، تتضمن  تكاليف الإنتاج وآليات الاستجرار والتسويق لتكون وفق أسعار مجدية ومشجعة لكل من المزارع والمنتج و المستهلك بهدف المحافظة على تنمية زراعية حقيقية.

 

وطلب المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي حصر الأضرار التي تعرض لها محصولا التبغ والتفاح والمحاصيل الأخرى جراء الظروف الجوية الأخيرة للتعويض على المزارعين .

 

كما ناقش المجلس مشروع قانون جديد للعقود ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره بعد الأخذ بملاحظات الوزراء عقب نقاشات موسعة ومستفيضة حول هذا الموضوع ، بحيث يتم تمكين الجهات العامة الخاضعة لأحكام القانون من تأمين احتياجاتها بالشكل المناسب والمرونة الكافية وبما يضمن تكافؤ الفرص والشفافية والمساواة .

 

وطلب المجلس من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية البدء بالتحضيرات والإعداد المتميز لانطلاق الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي بين 6 ولغاية 15 أيلول القادم لجهة تأمين كل مستلزمات نجاحها ومشاركة أكبر عدد من الفعاليات محليا وخارجيا والتنظيم اللائق وتنوع النشاطات المرافقة لأيام المعرض.

 

وكلف المجلس وزارة الإدارة المحلية و البيئة بمتابعة كافة الأعمال الجارية لإعادة تأهيل المناطق الصناعية والحرفية وتزويدها بكل مستلزمات العمل من النواحي الفنية و اللوجستية والخدمية لتمارس الدور المنوط بها في عملية التنمية .

 

وطلب المجلس من وزارتي الصحة و التعليم العالي تعزيز الكادر التمريضي في المشافي والمراكز الصحية وإجراء  دورات تخصصية لرفع كفاءة ومهارة العاملين في هذا القطاع  .

 

وعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما قادري الإجراءات المتخذة في مجالات التنمية البشرية بالغوطة الشرقية وتأمين متطلبات عودة الأهالي إليها وتقديم التوعية والدعم النفسي والاجتماعي اللازم لهم وفي هذا الصدد أكد المجلس العمل على عودة الخدمات الأساسية للغوطة وكافة المناطق المحررة من الإرهاب .

 

وصادق المجلس على خطة وزارة الزراعة و الإصلاح الزراعي الإنتاجية للموسم الصيفي 2017/2018 وذلك في ضوء معدل الهطولات المطرية للموسم الحالي  .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس