الجيش يواصل عملياته العسكرية في جنوب البلاد و عشرات المسلحين يسلمون انفسهم واسلحتهم للجيش - سقوط عدة قذائف صاروخية على السويداء        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/06/2018 | SYR: 04:12 | 25/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 وزارة الإدارة المحلية:ترفع شعار تعزيز حماية الملكية العقارية
31/05/2018      


تضمنت المصفوفة التنفيذية لوزارة الإدارة المحلية رؤيتها المقدمة لرئاسة مجلس الوزراء العديد من محاور العمل والبرامج والمشاريع الخاصة بعمل الوزارة وخططها القادمة، ومن أبرز هذه المحاور معالجة مناطق السكن العشوائي عبر خطوات تتركز على ضبط وتحديد مناطق السكن العشوائي ووضع أولويات للتدخل في معالجتها.
ووعدت الوزارة من خلال رؤيتها  بإعداد دراسة متكاملة لمعالجة منطقة تجمع المشاع الجنوبي في مدينة حماة كتجربة أولية وهي تتلقى تقارير دورية ضمن هذا الإطار وتعمل على هذه المشاريع بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.
وتضمنت رؤية الوزارة أيضاً العمل على محور تحسين الخدمات العقارية وتعزيز حماية الملكية العقارية، والعمل على هذا المحور من خلال عدة برامج تنفيذية أبرزها تبسيط الإجراءات وتطوير تقديم الخدمة العقارية حتى نهاية العام 2018، وأتمتة المصالح العقارية لخمسة ملايين عقار لغاية النصف الأول من العام 2020، وتستمر على العمل بمشروع قانون إعادة تكوين الصحائف العقارية التالفة والمفقودة ومشروع تعديل قانون الرسوم العقارية ومشروع قانون التشريع العقاري الموحد وهما قيد الدراسة.
ومن محاور عمل الوزارة كذلك تطوير المدن والمناطق الصناعية والحرفية والتوسع في إحداثها من خلال تنفيذ البنى التحتية لشرائح جديدة في المدن الصناعية لتأمين مقاسم تلبي الطلب المتزايد وتنفيذ البنى التحتية للمناطق الصناعية والحرفية في محافظتي طرطوس واللاذقية حتى نهاية العام الجاري بحسب المصفوفة.
ووعدت الوزارة بتعزيز منظومة النقل الداخلي لتحقيق خدمة بجودة مناسبة عبر شراء وإصلاح الباصات اللازمة لتطوير عمل شركات النقل الداخلي.
وحددت الوزارة مدة سنة لتحسين الواقع البيئي من خلال متابعة مشاريع الصرف الصحي في وتنفيذ وحدات معالجة في المدن الصناعية واعتماد الطاقات المتجددة في إدارة الشوارع.
وتسعى الوزارة إلى تطوير الهيكلية الإدارية عبر إعداد النظام الداخلي والهيكلية مع وزارة التنمية الإدارية والملاك العددي بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارتي المالية والتنمية الإدارية.
ولفتت إلى إعفاء 505 أعضاء مجالس محلية و316 رئيس مجلس من خلال برامج التقييم والمراقبة وتقارير دورية بهذا الخصوص.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس