شركة كهرباء السويداء: غدا الجمعة سيقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة من الساعة 6 وحتى 10 صباحاً بسبب أعمال الصيانة السنوية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/09/2018 | SYR: 00:34 | 21/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 دمشق شام القابضة تنطلق بالعاصمة الى ضفة عصرية للحياة و الاقتصاد
نابلسي : معماريون فكر جديد يؤكد الشراكة مع المالكين الحقيقيين في المناطق المُنظمة
02/07/2018      



دمشق – سيرياستيبس :

ربما سيظل مشروع ال 66 "خلف الرازي " .. ثم مشروع دمشق شام القابضة .. وماروتا سيتي وباسيلا .. وغيرها من تسميات جميلة يتقنها القائمون على أول وأكبر مشروع تنظيمي منذ بداية الحرب وحتى قبلها..

في تنظيم خلف الرازي لم يكن البيع هو الخيار الوحيد أمام الكثير من الفقراء والسكان القادمين من كل المدن السورية حالهم حال كل سكان العشوائيات ..

بكل تأكيد فإنّ سكان خلف الرازي كانوا في مقدمة من قدر لهم مواجهة عملية التنظيم التي سارت أسرع مما اعتقد وتوقع كثيرون بل وراهن كثيرون أيضاً ..

بل لعل مشروع ال 66 كان إيذاناً للحكومة لتتخذ قرارا بنقله إلى مختلف المحافظات موفرة المرونة الكافية لتكييف القوانين والتشريعات بما يتناسب مع كل منطقة على أن يكون الهدف واحد :

خلق تجمعات عمرانية وعقارية حضارية – سكنية – تجارية – وحتى سياحية بما يشبه ما هو موجود في المدن المتطورة ..

لم يكن البيع خياراً وحيداً أمام سكان المنطقة لأنّ القائمين على المشروع تعاملوا معهم بشفافية بعيداً عن المتاجرة والاستغلال .

تم توزيع أسهم للقاطنين كل حسب ملكيته .. حرصت محافظة دمشق على تأمين بدل إيجار لهم وقد دُفع رقم من مرتبة الملياري ليرة حتى الآن . والآهم هو استحقاقهم بسكن في مشروع "باسيلا " يدفعون فقط كلفة البناء ..

 

أما المالكين الحقيقيين في منطقة خلف الرازي فقد تم التعامل معهم بكثير من الإحترافية . ولعل معرض " معماريون " الذي بدأ أول أمس في مقر شركة دمشق شام القابضة يعبر بوضوح وبشكل مباشر عن الشكل الراقي الذي تم التعامل من خلاله مع المالكين للأسهم الذين اجتمعوا مع بعضهم واتفقوا مع مصميمين لوضع نماذج عن الأبنية التي ستعود لهم لاحقا .


طبعا الخطوة اللاحقة ستكون داخلية بين كل مجموعة من المخصصين بأسهم بحيث ولحين اعتماد التصماميم وعند الوصول الى مرحلة البناء يكون عبر تمويل معين يقررونه بالاتفاق بين كل مجموعة من المالكين المتوافقين بين بعضهم البعض , أو عبر تعيهد البناء مقابل نسبة أسوة بما هو معمول به في سورية

على كل الفكرة التي نحاول أن نوصلها في هذه السطور هي التاكيد على ضمان حقوق حملة الأسهم التي تعبر بدورها عن حقوق المالكين الحقيقيين في المنطقة ..

لتقدم محافظة دمشق من خلال تجربتها في المنطقة رؤية وفكر جديد يخرج الجميع منه رابحون ..

يقول السيد نصوح نابلسي المدير التنفيذي في شركة دمشق الشام القابضة : يترافق البناء الفكري بشكل متواز مع كل خطوة قمنا بها وسنقوم بها في مسيرة بناء مدينة عصرية تليق بعراقة دمشق وموقعها الجغرافي والتجاري والعمراني ..

ومن أجل ذلك حرصنا على أن يكون التفاعل مع مالكي الأسهم سلساً راقياً... وواضحا ..

فنحن نريد أن يكونوا معنا ومن أجل ذلك كان معرض "معماريون " للمالكين الحقيقيين ... الذي عرض فيه 15 تصميم لأبنية كلها على مستوى عال من الدقة والجمال والرؤية البصرية التي ستجعل من "ماروتا سيتي " مكانا استثنائيا وحقيقيا .. وأكثر من الحلم ..

المالكون الحقيقييون يقول نابلسي : يستحوذون على  70 من المقاسم وهؤلاء ويمكن ان نقول أنهم الأغنياء الجدد . وذلك بفضل حسن التعامل مع حقوقهم وعدم التفريط بها وهنا جوهر ونبالة العمل الذي قمنا به حيث حرصنا أن لايكون المشروع على حساب المالكين بل قمنا بصون ممتلكاتهم والنهوض بوعيهم ليكونوا معنا خاصة وأنّ قيمة أسهمهم ارتفع أضعاف مضاعفة مع كل مرحلة يقطعها المشروع .

ولعل معرض "معماريون " يشكل خير مثال على ذلك وحيث يتم تبادل المصالح والخدمات بشكل راق وعلى قاعدة صلبة تبين الحقوق والواجبات .

"معماريون " يتابع المدير التنفيذي حديثه : كان فرصة لإظهار الفكر الهندسي والمعماري في سورية حيث أشرف عليه مهندسون من كلية الهندسة ونقابة المهندسين وخبراء ما ساعد في ان تكون الاختيارات متميزة جدا

مشيراً إلى أنّ معرض "معماريون" يشكل حلقة ضمن سلسلة من الأعمال الريادية و المتميزة التي ستضع "ماروتا سيتي" ليكون حقيقة استثنائية لجهة التميز والتفرد في الشكل والمضمون . وخلق بيئة إبداعية لم تكن موجودة من قبل وفي نفس الوقت تفتح الطريق لخطوات ورؤى إبداعية أخرى في بلادنا التي تستحق أن تكون في طليعة البلدان معمراياً وتجارياً وحضارياً واقتصادياًوثقافياً .

نصوح نابلسي وهو صاحب ابتسامة مشرقة : أكد أنّ مشروع "ماروتا سيتي " ينطوي على توفير بنية خدمية غير موجودة في سورية وعندما يتم الكشف عن حجم الأعمال المنجزة على صعيد البنى التحتية والذي أُنجز القسم الأكبر منها حتى الآن تحت الأرض ستبهر كل من يراها لجهة التقنيات والأفكار المطبقة ضمن أنفاق مجهزة لخدمة ما سيتم تعميره و إشادته فوق الارض .

إذا معماريون يقول "نابلسي" هو نتاج تعاون المالكين الحقيقين ويشكل عتبة للانتقال الى المراحل اللاحقة .

وأنا اعتقد أن الكثير منهم سيكمل نحو مراحل متقدمة طالما أن هناك هذه الحالة من التعاون والتنظيم التي يمكن أن تقودهم بشكل سليم الى التمويل والإنتقال إلى مرحلة الإشادة دون صعوبات . ومن يختار البيع فيكون قد باع في الوقت المناسب وحصّل أرباحاً استحقها من حسن تخطيطه واستغلاله الجيد لعامل الوقت .

في معرض معماريون كل تصميم يحكي قصة وحكاية .. وأهم جزء من حكايا وقصص "ماروتا سيتي " هو حجم الفرص التي ستوفرها على مستوى العمل والاستثمار وحتى الاقتصاد . فكلنا يعلم أن قطاع البناء يحرك حوالي 75 مهنة فكيف والمدينة الحديثة والعصرية ستستقبل المطاعم والمنشآت السياحية وشركات الخدمة بأنواعها والمتاجر والشركات والمراكز الثقافية والمكتبات والمسارح والمرافق الرياضية ... الخ .

نابلسي : رأى أنّ مدينة "ماروتا سيتي " وفي كل التفاصيل التي خططت لتبنى عليها إنّما تعكس فكر محافظ دمشق "بشر الصبان " الذي يفكر بطريقة استثنائية عرف كيف يقود من خلالها الأمور . ولطالما تراه يحسن التعامل مع مدينة عريقة كدمشق , وأعتقد لو كانت الإمكانيات أكبر مما هي عيه الآن ولو لم تكن الحرب لكان لدمشق حديث اخر .. حديث نعتقد أنه قادم مع امتلاك المحافظ الصبان لرؤية تطويرية استثنائية للعاصمة التي تستحق واستحقت دائما ان تكون زهرة مدائن العالم .

مؤكداً : أنّ فكر المحافظ بشر الصبان " والذي ظهر وضوحه واستراتجيته في مشروع ال66 سيظهر أيضا في اماكن أخرى من العاصمة وسيكون هناك نهضة عمرانية واقتصادية تؤكد الموقع الجغرافي والتجاري لمدينة دمشق .

وهنا اريد أن أتحدث يتابع نابلسي : عن فكرة مهمة وهي : لم يكن التعامل العادل فقط مع المالكين الحقيقين وتحويلهم الى شركاء , بل كان في الإدارة السليمة لعقود "ال بي أو تي " بين الشركة والمستثمر , نقدم الارض ويقدم التمويل أي مفهوم جديد للاستثمار ضمن ضوابط ورقابة واضحة .

مشيرا في هذا السياق أنّ حجم الاستثمارات المتوقعة في ماروتا سيتي تصل الى ملياري دولار لم تدفع منها الدولة قرشا .." والقرض الذي منح لصالح المشروع كان بفوائد "

 كل شيء يقوم على حسن الإارة والتخطيط وخلق الظروف المناسبة والمحفزة للعمل والاستثمار وسط أجواء فيها الكثير من الأمان والثقة .

ما نتطلع له هو كل تلك الاستثمارات وعمليات البناء والإشادة التي ستدر أموالا طائلة على العاصمة دمشق .

مؤكدا أن شركة دمشق الشام القابضة ستنجح في إدارة بناء أهم مشروع عقاري في دمشق وستقدم انموذجا للرقي في البناء والادارة والاعمال كل ذلك مرّده الى الفكر الاستثماري التطويري المؤمن بتوزيع الأدوار واستثمار الامكانيات بشكل جيد والأهم انصاف الناس بطريقة عادلة .

اعتقد يختم المدير حديثه : " أن دمشق الشام القابضة أعلنت منذ ولادتها عن تطلعها لان تصبح شركة رائدة ونموذجا في مجال تطوير المناطق التنظيمية والاحياء السكنية المتكاملة وتقديمها للمواطنين مع أفضل الخدمات وستكمل رسالتها في تسخير كل الطاقات والقدرات للالتزام بالعهود وتلبية الاحتياجات على المدى القصير والطويل وبأعلى مستويات الجودة والكفاءة المهنية من خلال الاعتماد على فرق متكاملة تتمتع بالخبرة الواسعة في مجال الإدارة والتنظيم والبناء ..

أخيراً يبدو معرض معماريون خطوة في طريق بناء مدينة عصرية تكون احد ضفاف دمشق لتطل من خلالها على العالم بوجه جديد .. مدركين أنّه وكلما تعمقنا في الحديث مع السيد نصوح نابلسي فإننا سنكتشف كم من الحلقات أصبحت جاهزة تمهيدا لوضعها في التنفيذ ضمن مساحات زمنية لاتبدو بعيدة ..

 

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس