الجيش يتقدم ويحرير مجموعة من القرى والتلال الحاكمة في ريفي درعا والقنيطرةو المسلحين في جباثا الخشب يستهدفون حضر بالرصاص المتفجر        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/07/2018 | SYR: 03:07 | 22/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







 دولار الدولة في موازنة 2019 بـ 435 ليرة
قانون العقود الجديد يخرج من مبنى الحكومة بانتظار استكمال صدوره
09/07/2018      


دمشق - سيرياستيبس :

أقر مجلس الوزراء اليوم خطة خدمية للمناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب في الجنوب تشمل تأهيل الطرقات وعودة كل مؤسسات الدولة الخدمية “ماء..كهرباء.. صحة.. اتصالات” والتعليمية والصحية ومؤءسسات التجارة الداخلية والافران ومخافر الشرطة إضافة الى تأهيل الطريق الدولي بين دمشق والمناطق الجنوبية.

وكلف المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي التوسع بإنتاج الثروة السمكية من خلال زرع اصبعيات الأسماك في جميع السدات المائية والبحيرات وتشجيع تربية السمك في جميع الأماكن الملائمة.

وقرر المجلس البدء بتمويل مشاريع الري الحديث وكلف المصرف الزراعي التعاوني وضع الالية التنفيذية لهذا المشروع الذي يؤمن التوزيع المنتظم للمياه وفق حاجة كل محصول ويقلل من الكميات المهدورة ويحقق جدوى اقتصادية لناحية زيادة الإنتاج والحد من استنزاف المخزون الجوفي للمياه.

واعتمد المجلس منظومة انتاج خاصة لزراعة القمح في سورية تهدف الى زيادة كمية الإنتاج في ظل التغييرات المناخية بهدف التخفيف من التأثيرات السلبية لتكرار سنوات الجفاف على هذا المحصول الاستراتيجي إضافة الى إنتاج أصناف محسنة جديدة تتلاءم مع الظروف المناخية المختلفة كما أقر المجلس خطة لاستثمار وزراعة كل الأراضي التي تمتلكها مؤسسات الدولة والاستفادة منها واستثمارها زراعيا واستغلال جميع المساحات القابلة للزراعة.

وناقش المجلس مشروع القانون الجديد الناظم للعقود بديلا من قانون العقود الموحد رقم 51 لعام 2004 ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره وذلك بعد تضمينه التعديلات المقترحة والاخذ بالملاحظات التي أبداها الوزراء في جلسة سابقة.

ويأتي مشروع القانون نتيجة حاجة الجهات العامة الملحة لقانون متطور للعقود بغية تمكينها من تأمين احتياجاتها وتنفيذ مشروعاتها بالشكل المناسب.

وحدد المجلس سعر صرف “الدولار الأمريكي” المعتمد في إعداد الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 ب435 ليرة سورية.

واعتبر حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام في تصريح للصحفيين عقب الجلسة أن تثبيت سعر الصرف للموازنة العامة رسالة إلى مختلف الجهات المصرفية بأن السياسة الحكومية مستمرة باتجاه استقرار سعر الصرف معربا عن أمله أن يتم تحقيق الطموحات الاستثمارية في الموازنات القادمة من مختلف الجهات الحكومية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس