وزارة الاقتصاد الألمانية تعلن وقف تصدير الأسلحة إلى السعودية بشكل كامل على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2018 | SYR: 21:27 | 19/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 بعد طول انتظار.. المباشرة بأول مبنى لكلية في جامعة طرطوس.. ولكن!
10/07/2018      


 

أعطي أمس أمر المباشرة من رئاسة جامعة طرطوس لفرع شركة البناء والتعمير بطرطوس للبدء بإشادة مبنى كلية الهندسة التقنية على الأرض المستملكة للجامعة شرق مدينة طرطوس مباشرة وهو أول مبنى يتم التعاقد عليه حتى الآن من مباني الكليات الجامعية في جامعة طرطوس، وذلك بعد مضي أكثر من خمسة عشر عاماً على إحداث أول كلية جامعية بطرطوس (الهندسة التقنية) كانت تابعة لجامعة تشرين، وأكثر من عشر سنوات على استملاك 65 هكتاراً لمصلحة جامعة طرطوس، ونحو سنتين ونصف السنة على إحداث جامعة طرطوس، وبعد مطالبات عديدة ومعاناة شديدة ووعود كثيرة.

رئيس الجامعة الدكتور عصام الدالي بين أن رئاسة مجلس الوزراء صدقت على العقد الذي أبرمته الجامعة بالتراضي مع الشركة بقيمة 6. 7 مليارات ليرة وبمدة تنفيذ أربع سنوات وبناء على ذلك تم إعطاء أمر المباشرة للشركة.

وأوضح الدالي أن الدراسات والكشوف التقديرية المتعلقة بمبنى كلية الآداب باتت جاهزة وتصل الكلفة التقديرية لأكثر من عشرة مليارات ليرة، مشيراً إلى أنه سوف يتم التعاقد بالتراضي مع إحدى شركات القطاع العام بداية العام القادم، وبالنسبة لمشروع البنى التحتية للجزء الشمالي من الأرض فهو مازال قيد الدراسة تمهيداً للتعاقد عليه.

نشير إلى أن مؤسسة الإسكان العسكري تقوم بتنفيذ مشروع البنى التحتية للجزء الجنوبي منذ نحو 9 سنوات ووصلت نسبة التنفيذ لنحو 90بالمئة كما تقوم بتنفيذ مشروع تكسية جانبي نهر الغمقة وسط الأرض ووصلت نسبة التنفيذ لأكثر من 50 بالمئة وما يطالب به أبناء طرطوس وطلاب الجامعة هو تسريع وتيرة العمل والتعاقد على مبنى إدارة الجامعة والمزيد من الكليات الجامعية التي تشغل عدة مدارس ومبان حكومية غير مناسبة في طرطوس.

 

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس