مجلس الوزراء: يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من صباح يوم الجمعة المقبل الموافق /26/ من تشرين الاول بحيث يتم تأخير الساعة /60/ دقيقة.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2018 | SYR: 16:33 | 22/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 وزارة لأملاك الدولة في سورية…خبير اقتصادي يقترح بوابة عائدات مجزية للدولة..
29/07/2018      


مجمع يلبغا
 


 

اقترح الخبير الاقتصادي المهندس حسان قطنا آلية لحصاد عائدات مجزية من أملاك الدولة، عبر استثمارها استثماراً اقتصادياً مرناً وهادفاً في اتجاهات متعددة ومتنوعة، لا يبدو أقلها أهمية الجانب المعنوي الثقافي كمثقل وقيمة مضافة للجانب الاقتصادي الأساس.

وفي مقال  كتب المهندس قطنا:

لا بد من إحداث وزارة لأملاك الدولة يتم من خلالها إدارة كل أملاك الدولة بشكل استثمار اقتصادي وفق قانون التشاركية أو قانون خاص .. وعندها تنقل ملكية وإدارة هذه الاستثمارات لهذه الجهة ويكون هناك سياسة موحدة ومنظمة لإدارة هذه الأملاك بشكل ممنهج تحقق من خلالها إدارة تنموية اقتصادية هادفة ..

فليس صحيحاً أن تملك وزارة الأوقاف مثلا نصف أبنية هامة في وسط المدينة وتدار من قبل دائرة ضمن الوزارة لهذه الاستثمارات الضخمة .. وهنا أقترح

بدلا أن تعلن الحكومة ووزارة الأوقاف مزاد لإكمال مجمع يلبغا .. يوجد فرصة استثمارية لهذا المجمع بإدارة الدولة ..فهو يقع في وسط المدينة بالقرب من أقدم مدينة مأهولة بالعالم وهي متحف مفتوح لجميع السياح مجانا ولا يوجد وسيلة لتستفيد الحكومة من ذلك بالشكل الحالي .. فلو تولت الحكومة جعل مجمع يلبغا مجمع ثقافي وقاعات ومكاتب ومسارح تهتم بتاريخ سورية الحضاري وتربط الوفود السياحية به لقاء رسوم كبيرة على المكاتب السياحية التي تستقدم السياح بحيث يتم المرور حتما على هذا المركز  والاطلاع على تاريخ دمشق القديمة قبل زيارتها .. نكون بذلك حققنا نشر حضارتنا الحقيقية غير المشوهة وفق ما هو موجود ببعض الكتب السياحية الموجهة وحصلنا على عوائد مالية لتشغيل المجمع وحصلنا على رسوم لقاء زيارة دمشق القديمة واستثمرنا بذلك متحفا تاريخيا لا نجني منه أي مبالغ حالياً.

سيرياستيبس - الخبير السوري

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس