استشهاد رئيس بلدية المسيفرة عبد الإله الزعبي متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء إطلاق النار عليه قبل مسلحين مجهولين في الريف الشرقي لدرعا.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/01/2019 | SYR: 13:26 | 18/01/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


chambank_hama



IBTF_12-18












runnet20122





orient2015

 رغم وضع دراستهما عام 1976 تنفيذ المنطقة الصناعية في اللاذقية وجبلة في مهب الريح!!!
09/01/2019      


 

المنطقة الصناعية في مدينة اللاذقية وضعت دراستها عام 1976 ولا يزال التنفيذ مستمراً حتى الآن، ولذلك تعاني المدينة من عدم وجود مدينة صناعية ولا حتى مناطق صناعية في اللاذقية وأن ما يعرف باسم «المنطقة الصناعية ليس سوى موقع لتجمع الحرفيين» لا تتوفر فيه الخدمات المطلوبة، ولا يتسع للجميع، وهذا الكلام يسري على منطقتي جبلة واللاذقية الصناعيتين، وهناك بالأرقام آلاف الحرفيين ممن ينتظرون تخصيصهم بمقاسم أو عقارات، لكن ضيق المساحات ووجود ثغرات في الدراسة والتوزيع جعل الأمر معلقاً بحبال الانتظار، وبالتالي مشروع المدينة الصناعية -رغم تحديد الموقع في مدينة جبلة- متوقف رغم أنه يعد من أهم المشاريع الحيوية التي يحتاجها أهل المدينة، لأنها تؤمن بحدود 10 آلاف فرصة عمل تقريباً.

«تشرين» رصدت آراء بعض الحرفيين، الذين أشاروا إلى معاناتهم من وجود مكتب دور للشاحنات وازدحام كبير في الشاحنات ما أدى إلى تخريب الطرقات مطالبين بنقل مكتب دور الشاحنات خارج المنطقة الصناعية. ومنح قروض ميسرة بفوائد أقل دعماً للمناطق الصناعية مشيرين إلى معاناتهم من موضوع الترخيص والرسوم الكبيرة، مطالبين أيضاً وأن تكون الرسوم رمزية وأن تخصص مساهمات مالية وتوزيع آليات ومراقبة عملية الانتاج والتصنيع بأكملها.

وصرّح مدير المناطق الصناعية والحرفية المهندس محمد علي رداً على ما أشرنا إليه أنه يوجد ست مناطق صناعية وحرفية في اللاذقية وتبلغ مساحة المناطق الصناعية «3500» دونم وجميع الصناعات كيميائية، نسيجية، غذائية، تم تنفيذ محولات كهربائية لتغذيتها وتنفيذ مشروع بقيمة 300 مليون ليرة لتغذية مناطق الصناعات الخشبية، والمعدنية بالكهرباء عن طريق تركيب «12خزاناً» موزعة حسب الحاجة إضافة لتزفيت طرق بطول ثلاثة كيلومترات وإبرام عقد مع «الطرق والجسور» لصيانة الطريق الموازي للنهر (استبدال، تزفيت).

وأكد المهندس محمد علي أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع مكاتب بيع السيارات بقيمة أكثر من ستة مليارات ليرة بهدف نقل جميع المكاتب المنتشرة بشكل عشوائي وتجميعها بمنطقة واحدة، حيث بلغت نسبة التنفيذ حوالي ٣٥%. مشيراً إلى أن هناك عدة اجراءات لزيادة المنشآت الحرفية والصناعية. إضافة إلى إنشاء زيادة طابق وزيادة ارتفاع منسوب البناء عن الأرض، لافتاً إلى أنه تم توزيع «٢٠ مقسماً» على الحرفيين والصناعيين. وفق الأنظمة والقوانين ليتم بناؤها والمباشرة باستثمارها والمتبقى ١٧ مقسماً. سيتم الإعلان عنها قريباً.

سيرياستيبس- تشرين

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس