الجيش يفرض سيطرته على مزارع خان_شيخون الشمالية الغربية و تل_النار بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2019 | SYR: 04:55 | 18/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 ماذا سيحدث لـ /أبل/ إذا قررت بكين الثأر؟
30/05/2019      


تحدثت وكالة "بلومبرغ"، عن تداعيات خطيرة على عملاق التكنولوجيا الأمريكي "أبل" في حال حظرت بكين مبيعات أجهزة "آيفون" في الصين، التي تعد ثانية أكبر سوق لـ "أبل".

ونقلت الوكالة عن "كوين"، وهي أحدث شركة ترسم صورة مثيرة عن المخاطر التي قد تصيب "أبل" بسبب الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، أن أرباح هذه الشركة الأمريكية قد تنخفض بنسبة 26% في العام المالي 2020، إذا تم حظر بيع "آيفون" في الصين.

ويتخوف محلل الشركة، كريش سانكار، من أن المستهلكين الصينيين قد ينتقمون لبلدهم في حال لم تتخذ الحكومة الصينية أية إجراءات، ويقول إن الوطنية قد تدفع الصينيين لدعم العلامات التجارية المحلية.

بالفعل بدأت موجة "وطنية" تتصاعد في الصين للتحول من هواتف "آيفون" إلى "هواوي" عقب القرارات الأخيرة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والحملة الشعواء ضد شركة "هواوي" الصينية.

من جهتها ذكرت "بلومبرغ" أن بورصة "وول ستريت" تشعر بالقلق إزاء آفاق الطلب الصيني على "آيفون"، حيث تتخوف من ردود أفعال انتقامية من بكين، بعدما أدرجت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة "هواوي" الصينية على قائمتها السوداء.

وكمؤشر على قلق المستثمرين من تداعيات الحرب التجارية على الشركة الأمريكية، أشارت الوكالة إلى أن أسهم "أبل" تشهد تراجعا على مدى الأيام الماضية، فقد أنهى سهم الشركة تداولات الأربعاء على انخفاض طفيف نسبته 0.48%، لكنه تراجع بنسبة 15% من الذروة التي سجلها في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفقا لبيانات جمعتها "بلومبرغ" فإن 20% من إيرادات "أبل" في العام 2018 جاءت من الصين، في حين استحوذ "آيفون" على أكثر من 60% من إجمالي إيرادات "أبل" العام الماضي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس