رمايات مركزة ضد تحركات الإرهابيين في ريفي إدلب وحماة- إصابة شخصين بجروح بانفجار دراجة نارية مفخخة في القامشلي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2019 | SYR: 12:45 | 24/06/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 هل انتهى زمن ذهاب المسؤول الفاسد في بيته
الحكومة تتجه لوضع ألية عند اعفاء المدراء العامين بعيداً عن الشخصنة
02/06/2019      


دمشق - خاص - سيرياستيبس :

بما ينضوي تحت الاصلاح الإداري أولاً . و تفعيل المحاسبة ثانياً , ودون الابتعاد في كلا الأمرين عن تقدير من ينجح ويحقق نتائج جيدة .. ومحاسبة من يفسد ويخطئ , ناقش مجلس الوزراء في جلسته أمس موضوعا في غاية الأهمية يتجلى في وضع أسس واضحة وعادلة لاتباعها عند إعفاء وتغيير المدراء العامين وحتى المدراء الفرعيين ضمن المؤسسات .

الهدف من ذلك تأمين نزاهة اتخاذ القرارات عند تغيير المدراء والابتعاد عن الشخصنة والتركيز على مؤشرات الأداء والنتائج المتحققة .

واللافت في الأمر هو التوجه لاعتماد ألية تقوم على قيام الجهات المعنية بوضع تقرير عن أداء المدير بشكل مستقل استنادا الى المعطيات المتحققة في أداء المؤسسة او الجهة التي يديرها هذا المدير ليصار في ضوءها اتخاذ قرار الإعفاء أو الإقالة أو التغيير .

ومن اللافت أيضا أنّ المدير الذي يثبت وجود تقصير وفساد في مؤسسته ستتم محاسبته بمعنى التخلي عن قاعدة " مكافأة المسؤول الفاسد بإرساله الى بيته " عوضا عن محاسبته .

يبدو أن الاصلاح الاداري يمضي قدما .. ويبدو أيضا أن إقرار وثيقة مكافحة الفساد يؤكد أن حكومة المهندس عماد خميس لاترغب في الاستسلام للأقوال طالما أنّ هناك قدرة على القيام بالأفعال مهما كانت سطوة الفساد الذي يشكل الآفة الأكثر خطورة على مستقبل بلد كسورية يخرج من حرب لم توفر شيئا استطاعت تخريبه .

على كل نتمنى أن تنجح الحكومة في تبني معايير متقدمة لتعيين المدراء بما يمكنها لاحقاً من اتخاذ خطوات متقدمة ايضاً عند الإعفاء والمحاسبة إن اقتضى الأمر ؟ 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018







Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس