الجيش يتصدى لهجوم ارهابي في ريف اللاذقية الشمالي- قوات الإحتلال التركي تختطف 25 شاباً من قرى بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2019 | SYR: 18:59 | 18/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 مع مشروع تنمية المحافظات
من.. وكيف سيجري اختيار المشروعات العشر؟
04/07/2019      


مع  مشروع تنمية المحافظات 

دمشق-سيرياستيبس:

 

مع طلب رئيس مجلس الوزراء تقديم 10 مشروعات في كل محافظة ليصار إلى دراستها ووضع برنامج تنفيذي وفقاً للإمكانيات المالية والفنية، فإن الكرة التي أصبحت في ملعب المحافظين تتعلق باختيار تلك المشروعات بما يحقق غايات المشروع الحكومي المتمثلة في إحداث تنمية إقليمية شاملة في المحافظات.

وبالنظر إلى تلك الأهمية الاستراتيجية لتلك المشروعات فإن عملية الاختيار يجب أن تتم وفق أسس تخدم كل محافظة خاصة والاقتصاد الوطني عموما، وهذه الأسس يتم وضعها باتفاق الفعاليات الاقتصادية الحكومية والخاصة والمجتمعية والأكاديمية ومثل هذه الخطوة ستكون كفيلة أولاً بسبر احتياجات المجتمع المحلي بشكل أفضل وأكثر شمولية، وثانياً فإن المشاريع الجديدة في حال إقرارها ستلقى الدعم الكامل من مختلف الجهات والفعاليات وحتى من قبل الفئات الشعبية لأنه سيكون هناك إيصال أفضل للفكرة.

ومن الأسس الضرورية في عملية الاختيار ضرورة مراعاة المصادر التمويلية والبرنامج الزمني التنفيذي وأهمية المشروع والعوائد الاقتصادية والخدمية المتوقعة، فضلاً عن تكاملية المشروع مع كتلة المشروعات المقرة على مستوى القطر كاملاً.

لذلك فإن السؤال اليوم هل ستكون هناك جدية وحساسة عالية في عملية اختيار المشروعات التي ستطرح على رئاسة الحكومة بحيث تعبر فعلا عن ضرورات واحتياجات المرحلة القادمة؟ وهل هناك تقبل لمشاركة المجتمع المحلي في كل محافظة باختيار المشروعات ومناقشة كل الاقتراحات التي يمكن أن تقدم؟.

إن الخطوة الحكومية المذكورة سابقاً تمثل تجسيداً مباشراً لمسعى النفاذ إلى المجتمعات المحلية لتنميتها وتطويرها بما ينعكس على المستوى المعيشي والخدمي للمواطن، ولذلك يجب ألا تضيع تلك الخطوة تحت أي ظرف .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس