الحسكة: مسلحون مجهولون يفجرون مشفى السلام جنوب مركدة الخاضعة لسيطرة قسد، بعدد من العبوات الناسفة ما أدى إلى تدميره        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2019 | SYR: 07:03 | 20/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 «أكساد» و «الزراعة السودانية» تضعان اللمسات النهائية على مشروع الـ«100 » مليون هكتار
28/07/2019      


سيرياستيبس:

بحث المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة /أكساد/ الدكتور رفيق علي صالح في دمشق أمس مع وزير الزراعة والغابات في السودان المهندس بابكر عثمان محمد علي شؤون التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزه وتطويره.

واستعرض الجانبان, خلال اللقاء الذي جرى في مقر أكساد في دمشق مشروع خريطة الاستخدامات المثلى لـ 100 مليون هكتار من أراضي جمهورية السودان الذي تنفذه (أكساد) بالتعاون مع الجهات السودانية المعنية. وأكد صالح استعداد (أكساد) لتطوير التعاون مع وزارة الزراعة السودانية سعياً للارتقاء به إلى أقصى حد ممكن, مبدياً حرص المنظمة على تقديم خلاصات خبراتها العلمية التطبيقية خدمة لعمليات التنمية المستدامة في جمهورية السودان الشقيقة.

وأوضح أن المشروع خاص بإعداد الخرائط التنفيذية لاستعمالات الأراضي في سبع ولايات سودانية هي (الخرطوم, النيل, الشمالية, كردفال, النيل الأزرق, النيل الأبيض, الجزيرة,) بمساحة إجمالية تناهز الـ 100 مليون هكتار, ويشمل دراسة تصنيف التربة والغطاء النباتي, الموارد المائية, والثروة الحيوانية الاستخدام الأمثل للأراضي, وذلك بالتعاون مع الخبراء السودانيين المعنيين في مجالات الزراعة والري.

وأضاف صالح أن خبراء «أكساد» المعنيين عرضوا إنجازات المرحلة الأولى من هذا المشروع العملاق بحضور خبراء وزارتي الزراعة والموارد المائية والثروة الحيوانية في السودان.

ولفت المدير العام لـ«أكساد» إلى أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لمشروع إعداد خريطة استعمالات الأراضي في الولايات الشرقية من جمهورية السودان, البالغة مساحتها 53 مليون هكتار, الذي سبق أن نفذته منظمة أكساد أيضاً.

من جانبه عبّر وزير الزراعة السوداني عن امتنان السودان للخدمات الكبيرة التي تقدمها ولما تزل تقدمها منظمة المركز العربي (أكساد) للمشاريع التنموية الزراعية والاستثمارية العملاقة في السودان.

كما تناول الجانبان تقدم العمل في مشروع إعداد الأنموذج الرياضي للمياه الجوفية في ولايتي الشمالية ونهر النيل, الذي تنفذه أيضاً (أكساد). يذكر أن الوفد السوداني من المقرر أن يلتقي وزير الزراعة والإصلاح الزراعي في سورية المهندس أحمد القادري وخبراء من وزارة الزراعة السورية. كما يشتمل برنامج زيارة الوفد السوداني إلى سورية, التي تستمر أسبوعاً, جولة على مختبرات وإدارة أكساد وزيارة إلى محطات البحوث في محافظتي حمص, اللاذقية, وزيارة إلى مديرية الزراعة في محافظة اللاذقية.

تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس