الحسكة: مسلحون مجهولون يفجرون مشفى السلام جنوب مركدة الخاضعة لسيطرة قسد، بعدد من العبوات الناسفة ما أدى إلى تدميره        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2019 | SYR: 07:05 | 20/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 نحو السياحة أم الصناعة أو العقارات
إلى أين تتجه الاستثمارات المحلية في السنوات الأخيرة؟
29/07/2019      


 

دمشق-سيرياستيبس:

 

ما طبيعة الاستثمارات المحلية المنفذة في المحافظات خلال السنوات الأخيرة؟. وفي أي القطاعات كانت النسبة الأكبر من الاستثمارات المنفذة؟.

أسئلة قد لا تتوفر أجوبتها بشكل شمولي وكامل لدى الجهات و الوزارات المعنية، إذ إلى الآن يتم نشر مثل هذه البيانات بشكل منفرد من قبل كل وزارة، وبتفاصيل مختلفة عن بعضها البعض، في حين أن الحاجة تفرض توفر بيانات منسجمة مع بعضها.

إن الوقوف على مثل هكذا بيانات من شأنه قراءة توجهات المستثمرين وأصحاب الأموال، وبالتالي مخاطبتهم وتوجيههم نحو الاستثمارات الأفضل وفي القطاعات التي يفضلونها، فلا يمكن إجبار مستثمر على الاستثمار في القطاع السياحي وهو يرغب ويعمل في القطاع الصناعي مثلاً والعكس صحيح وهكذا، لكن يمكن التأثير في توجهات مستثمر داخل القطاع الذي يرغب ويما ينعكس ايجاباً على مصلحة الاقتصاد الوطني.

لذلك من الضروري معرفة إن كانت الاستثمارات في القطاع السياحي هي الطاغية أم الاستثمارات في القطاع الصناعي أم في القطاع الزراعي أم في قطاع الخدمات أم في قطاع العقارات....الخ. وهذا الأمر ينطبق أيضاً على طبيعة الاستثمارات القطاعية في كل محافظة ومنطقة.

مرة أخرى نؤكد أن مثل هذه المعلومات الضرورية، التي يجب أن تكون موجودة على طاولة صاحب القرار وصانعه وتحدث باستمرار، لا يمكن إلا تكون دقيقة وواقعية لأنها ستكون الأرضية التي ستبنى عليها كثير من القرارات المتعلقة بتطوير المناخ الاستثماري وتوجيهه بما يحقق التوجهات الاقتصادية العامة والخطط الحكومية للمرحلة القادمة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس