الحسكة: مسلحون مجهولون يفجرون مشفى السلام جنوب مركدة الخاضعة لسيطرة قسد، بعدد من العبوات الناسفة ما أدى إلى تدميره        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2019 | SYR: 07:07 | 20/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 بعد إلغاء اتحاد المصدرين في أول اجتماع لها..
لجنة تصدير «تجارة دمشق» تتعهد بكشف المصدرين الوهميين
30/07/2019      


سيرياستيبس :

 

صرح عضو لجنة الصادرات في غرفة تجارة دمشق ركاد الحميدي بأن المصدرين يتطلعون للقاء حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول قريباً لمناقشة مشروع قرار تعهدات إعادة قطع التصدير، لأن التأخر في حسم أمر القرار له تأثير سلبي، لكونه يدخل في حسابات التكلفة، وقد يؤدي إلى الخسارة.

وأعرب أعضاء لجنة الصادرات عن عدم رضاهم عن إعادة العمل بتعهد إعادة قطع التصدير، مع وجوب اقتراح بديل له، لكونه يسبب زيادة في سعر الدولار، لافتين في اجتماعهم الأول إلى مشكلة فرق التوقيت والأسعار بين الشحن وقبض سعر البضاعة.

وكان بعض الأعضاء قد اشتكوا خلال الاجتماع من صعوبة الحصول على دعم التصدير، إذ لا يتلقى المصدر في بعض الحالات الدعم لأنه لا يقوم بالتصدير باسمه، مقترحين الحل لذلك والذي يتمثل في تحويل الدعم ليكون على البيان نفسه.

كما تم خلال الاجتماع اقتراح القيام بزيارات ميدانية ولجان كشف حسي مع خبير المهنة وذلك لكشف المصدرين الوهميين، فضلاً عن اقتراح اعتماد المكتب الاستشاري لحل المشكلات والاستعانة بهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من خبرتها.

وفي هذا الشأن، نوّه الحميدي بأن حل هذه المشكلات جارٍ مع الجهات المعنية، واصفاً إياها بالمتعاونة.

وصرّح نائب رئيس لجنة الصادرات فايز قسومة بأن هناك صعوبات في الحصول على دعم التصدير، حيث تطلب الجهات المعنية أوراقاً وثبوتيات لدعم الصادرات من الصعب الحصول عليها، مضيفاً: «المفترض أن يكون دعم التصدير من دون أي أوراق».

وتابع بالقول: «رفعنا هذه المشكلة إلى هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وننتظر الرد».

وخلص اجتماع اللجنة إلى العمل على رفع الدعم التصديري وبنسب مختلفة، وضرورة الاجتماع مع حاكم مصرف سورية المركزي وبيان أسباب رفض تعهد إعادة القطع.

 

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس