نتنياهو يفشل في الحصول على أغلبية الأصوات التي تخوله تشكيل الحكومة- اعتداء ارهابي بعدة قذائف صاروخية على الحويز في سهل الغاب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/09/2019 | SYR: 07:04 | 18/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 أنيس النقاش : شركات ورجال أعمال تحدوا التهديدات الأمريكية وشاركوا بالمعرض
29/08/2019      


سيرياستيبس:

صرح المحلل السياسي أنيس النقاش بأن معرض دمشق الدولي له ذكريات خاصة بالنسبة إليه، فكل عام يحضره مع العائلة، أما اليوم فأصبح للمعرض نكهة خاصة بعد هذه الحرب الهمجية على سورية، وهو إثبات للإرادة السورية للبناء وإعادة الإعمار والنهوض مجدداً بالاقتصاد السوري، وهنا يبرز التحدي الكبير.

وأضاف: «التحدي الخاص هذا العام أن الوقاحة الأمريكية وصلت إلى تهديد كل من يريد أن ينشئ علاقات تجارية مع سورية، حتى على مستوى رجال الأعمال الراغبين بفتح أسواق في سورية، إذ هددت بمحاسبتهم ومقاطعتهم، وهذه بلطجة ما بعدها بلطجة، وخارجة عن كل القوانين الدولية».

وتابع القول: «لكن اللافت أن العديد من الشركات ورجال الأعمال في العالم تحدّوا الولايات المتحدة الأمريكية وقدموا للمشاركة في المعرض، حتى من دول محسوبة بأنها حليفة لأمريكا، ما يدل على أن أمريكا لم يعد لها هيبة ولا إستراتيجية أو أدوات سليمة لممارسة سياساتها».

وعن مشاركة العدد الكبير من الشركات هذا العام، وخاصة الخارجية، بين النقاش أن هذا دليل على الاهتمام بسورية، ويمثل عاملاً إيجابياً بأن هناك فرصاً وطاقات كامنة للعمل في سورية.

وأضاف: «هذا الاهتمام الكبير بسورية ليس للاستعراض، وإنما يدل على أن هناك حقيقة واقعية في الإعمار والصناعة والتجارة في سورية».

ووصف المعرض بأنه جزء من الانتصار لأن الانتصار العسكري يقاس بالمساحة المحررة، والانتصار الثقافي يقاس بصون الوحدة الوطنية السورية، والانتصار الاقتصادي يتمثل بتحدي العالم بأنه غير قادر على إعاقة النهوض والنمو والتقدم الاقتصادي.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس