صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:35 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 المهندس خميس يفتتح مقر هيئة خدمات الاتصالات اللاسلكية بريف دمشق
05/09/2019      


سيرياستيبس :

 

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مقر الهيئة العامة لخدمات الاتصالات اللاسلكية في محافظة ريف دمشق واطلع من القائمين على أقسامها على الخدمات التي تقدمها لكل من الجهات العامة والخاصة حيث تم التأكيد على أهمية التطوير والمتابعة المستمرة لعمل منظومة الاتصالات وتوسيعها وتحديثها وفقا لمتطلبات العمل.

وخلال لقائه القائمين على وزارة الاتصالات والتقانة والمؤسسات والهيئات التابعة لها أكد المهندس خميس أهمية قطاع الاتصالات باعتباره عصبا أساسيا في التنمية وضرورة تطويره وصولا إلى أعلى المؤشرات الخدمية والاقتصادية موضحا أن إنجاز هذا المبنى خلال سنوات الحرب يشكل عاملا مهما من عوامل صمود مؤسسات الدولة واستمرارية تقديم خدماتها للمواطنين بكفاءة.

وتقرر خلال الاجتماع الاستمرار بإعادة خدمات الاتصالات للمناطق المحررة وفق الأولويات وتطوير البنية الادارية والتقنية للمؤسسات التابعة للوزارة والاستثمار الامثل للبنى التحتية والتجهيزات اداريا واقتصاديا ووضع برامج وخطط لتطوير قطاع الاتصالات بشكل يتماشى مع التقنيات الحديثة والمتطورة وبما يحقق البعد الوطني.

وتم منح المؤسسة العامة للبريد 3 أشهر لإعداد رؤية تطويرية للمكونات الإدارية والاقتصادية لمفاصل وفروع المؤسسة والتركيز على التوسع بالخدمات الرقمية.

كما جال المهندس خميس في مقر الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة واستمع من القائمين الى شرح عن الخدمات التي تقدمها والمراحل التي تم إنجازها في مركز البيانات ومشروع التوقيع الالكتروني كما زار مركز الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية.

شارك في الزيارة وزير الاتصالات والتقانة ومعاونو الوزير ومديرو المؤسسات والهيئات والشركات التابعة للوزارة.

من جانبه بين وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أن كلفة البناء الإداري لهيئة الاتصالات اللاسلكية تقدر بنحو مليار وأربعمئة مليون ليرة سورية موضحا أن الهدف منه تجميع العاملين البالغ عددهم نحو 300 عامل كانوا موزعين على عدة مفاصل ضمن دمشق.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الوزارة ستطلق في الـ 16 من الشهر الجاري مشروع التوقيع الإلكتروني الذي ينعكس إيجابا على ملف الحكومة الالكترونية لافتا إلى أن هناك عدة مشاريع في الهيئة لها علاقة بخدمة المواطنين مثل مشروع “راديو تكسي”.

من جانبها أشارت مديرة الهيئة العامة لخدمات الشبكة فاديا سليمان إلى أن مركز المعطيات الوطني يشكل بيئة آمنة للجهات الحكومية لاستضافة خدماتها وتطبيقاتها سعيا للانطلاق نحو خدمات حكومية الكترونية حيث تسعى الحكومة إلى تسهيل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم خدمات مميزة للمواطنين.

ولفتت سليمان إلى أن دور الهيئة يكمن في تأمين البنى التحتية اللازمة لمساعدة الجهات العامة حتى تكون قادرة على أتمتة خدماتها موضحة أن العمل جار لإحداث المركز الوطني للتصديق الالكتروني “مركز الثقة الالكتروني” الرئيسي على مستوى سورية وسيتم إصدار البطاقة الذكية لتكون بين يدي المواطن بهدف إثبات هويته الشخصية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس