عدوان تركي مدفعي مكثف على قرى الدردارة – الجهفة – حليوة – حميّد – لوذي بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2019 | SYR: 00:54 | 17/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 رجال أعمال وصناعيي وتجار العاصمة وريفها يوحدون موقفهم من الليرة
القطان كلنا معنيون بحماية عملة البلد ضد المضاربين والمحتكرين
23/09/2019      


 

سيرياستيبس :

 

تلبية للواجب الوطني بدعم الليرة السورية ومنع المضاربة بها , واستكمالا للإجراءات الحكومية والنقدية بحماية الليرة في وجه ما تتعرض له من ضغوط داخلية من المضاربين والمحتكرين وخارجية من سياسات الحصار والتجفيف .

أعلنت غرف التجارة والصناعة في دمشق وريفها عن حملة لدعم الليرة السورية انطلاقا من واجبها كشريك وطني في حماية الليرة ’ متحملة مسؤولية الوقوف الى جانب الدولة في معركتها ضد الجهات التي تحاول العبث بالليرة , وفي مواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها سورية بعد تسع سنوات حرب

وفي سبيل ذلك تم الاعلان عن تشكيل صندوق لدعم الليرة السورية يكمل في مهمته خطوات الدولة في سبيل حماية الليرة وتعزيز قدرتها وقيمتها أمام الدولار . سيكون مقر الصندوق في مقر الفرع 18 – التجاري السوري حيث يمكن لرجال الأعمال دعم الليرة من خلاله .

وسيم القطان رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أكد في تصريح صحفي نشرته الصفحة الرسمية للغرفة : أن الهدف من الصندوق هو المشاركة في صد الهجمات التي يقوم بها المضاربون و المحتكرون على الليرة و منع الحالات الشاذة في سوق القطع كتلك التي شهدناها خلال الفترة السابقة عندما قام المضاربون برفع سعر صرف الدولار بشكل كبير أمام الليرة . قبل أن يعود للهبوط نتيجة تدخل الدولة

القطان أكد دور رجال الأعمال من تجار وصناعيين و مستثمرين في حماية الليرة كل حسب قدرته على المشاركة سواء بضخ دولار في السوق أو سحب الودائع من الدول المجاورة وإيداعها في الجهاز المصرفي السوري خاصة وأن الانباء تتوارد عن قرارات يجري التحضير لها في لبنان وقد تؤثر سلبا على المودعين السوريين هناك .

القطان تابع قائلاً : إلا أن اهم خطوة يمكن أن يخطوها الجميع اتجاه الليرة هي في العمل والاستثمار والانتاج والمبادرة الى إقامة المشاريع التي توفر السلع وفرص العمل وبالتالي تقلل من الاستيراد وترفع من قدرة البلاد على التصدير .

رئيس غرف تجارة ريف دمشق قال : إن إحداث الصندوق سيكون وفق أسس مدروسة بدقة وبالتعاون مع الجهات الحكومية والنقدية المعنية وعبر التواصل مع الفعاليات الصناعية والتجارية التي لها تأثير مباشر ومشاركة واسعة في العمل التجاري والصناعي مؤكداً أن الصندوق سيعمل وفق نهج يمكن من خلاله حصد نتائج ايجابية لصالح الليرة عندما تتعرض لأي شكل من أشكال المضاربة .

القطان أكد أن الغرف وعلى امتداد الجغرافيا السورية معنية بالعمل الجماعي والمشترك من أجل مواجهة ما تتعرض له الليرة . متوقعا أن يشهد سعر الصرف انخفاضات متتالية خلال الفترة القادمة بما سيقلص الفارق بشكل كبير بين سعر المركزي والسعر الموازي دون أن يستبعد وصول السعر الموازي الى عتبة ال 400 ليرة إذا ما تكاملت كل السياسات والجهات المعنية وهو الخيار الذي يبدو أن الجميع قرر السير فيه معا رغم الظروف الصعبة ورغم كل الضغوط ورغم أن محاولات أعداء الليرة لن تتوقف , ولكن بالعمل الجماعي الصادق الواعي والممنهج سنتمكن من الانتصار لليرتنا واقتصادنا . كل ذلك في جو من الثقة بامكانيات الدولة ومؤسساتها وبما ينعكس على أخيرا على معيشة المواطن وحمايته من الغلاء والاحتكار .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس