عدوان تركي مدفعي مكثف على قرى الدردارة – الجهفة – حليوة – حميّد – لوذي بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2019 | SYR: 00:46 | 17/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 إنجاز “التوازن المالي” للمشاريع المتعثرة المتعاقد عليها وفق نظام الـB.O.T
“السياحة”: ملاحق عقود لـ 14 مشروعاً ببدلات استثمارية إضافية بمئات الملايين
07/10/2019      


سيرياستيبس :

 

عمل “مراثوني” قام به الفريق القانوني والفني في وزارة السياحة، تحت عنوان “معالجة المشاريع السياحية المتعثرة أو المتوقفة”، خلص في خواتيمه إلى جملة من الحلول التي ستمكن عدداً من المشاريع المتعثرة من الانطلاق من جديد، حيث تم دراسة ملفات هذه المشاريع، والاجتماع مع الجهات المالكة لها في المحافظات ووضع الحلول اللازمة لإعادة الإقلاع بها، وذلك من خلال إعداد ملاحق عقود خاصة بكل مشروع متعثر أو متوقف، وتقديم برامج زمنية للتنفيذ بعد إنجاز دراسة تبرير فترات التأخير وفق الأصول.

المهندسة دارين محمد مدير الاستثمار السياحي في الوزارة، أكدت في تصريح خاص بـ”البعث”، أن ملاحق العقود تضمنت في حيثياتها ما يعكس مدى جدية المستثمر في متابعة التنفيذ وإعادة التوازن المالي للعقود التي تطلبت ذلك، مبينة أنه وفي ضوء التضخم الحاصل في الأسعار مقارنةً بتاريخ توقيع العقود، فقد تم إعداد دراسات جدوى اقتصادية جديدة للمشاريع بالتوافق مع الجهة المالكة للمشروع وبما يضمن حقوق الجهة المالكة ويحقق المصلحة العامة.

وبناءً عليه، أردفت محمد موضحة أن التوافق مع المستثمر في ملحق العقد، تم على بدل استثمار جديد، وتقديمه لبرنامج زمني تنفيذي تفصيلي (فني+ مالي)، على أن يتم مراقبة التنفيذ كل 3 أشهر، ليُصار في حال الإخلال إلى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وحول المشاريع السياحية المتعاقد عليها وفق نظام الـ B.O.T والتي تم إنجاز التوازن المالي العقدي لها، قالت: إنها شملت 14 مشروعاً وموقعاً سياحياً موزعة على ست محافظات، تم زيارتها ولقاء الجهات التابعة لها حيث تم مناقشة كل مشروع على حدا، وكذلك تمت المعالجة ووفقا لخصوصية وظروف كل منها، حيث تم تعديل ورفع البدل الاستثماري لها، ليصل إجمالي الزيادة إلى مئات الملايين من الليرات السورية.

4 في دمشق وريفها

وعن المشاريع التي أنجزوا “توازنها المالي”، قالت : تم في محافظة دمشق إنجاز التوازن المالي لمشروعين وهما: (مشروع موقع العقار 2218 دمر الغربية- قصر كيوان) تحقق الوزارة من خلاله للجهات المالكة بدل استثمار إضافي 29.1 مليون ليرة، وقد تم تنظيم ملاحق عقود ببدل الاستثمار الجديد، ويتم حالياً إجراءات التوقيع.

وكذلك تم في محافظة ريف دمشق إنجاز التوازن المالي لمشروعين أيضاً: (فندق بلودان الكبير– فندق مطار دمشق الدولي)، حيث ضمنت الوزارة من خلاله للجهات المالكة بدل استثمار 142 مليون ليرة، وقد تم تنظيم ملاحق عقود ببدل الاستثمار الجديد، وهما حالياً في مرحلة إجراءات التوقيع.

و3 في حلب

أما في محافظة حلب، فتم إنجاز التوازن المالي لـ 3 مشاريع وهي: (أرض رحبة الفيصل– المطبخ العجمي– سوق الإنتاج الصناعي والزراعي)، استطاعت الوزارة من خلاله أن تحقق للجهات المالكة بدل استثمار إضافي 424.92 مليون ليرة، حيث تم تنظيم ملاحق عقود ببدل الاستثمار الجديد، وحاليا في طور إجراءات التوقيع.

ستة في الساحل

وبالنسبة لمشاريع الساحل فقد تم في محافظة طرطوس إنجاز التوازن المالي لـ 4 مشاريع: (ضاحية الفاضل “كونكورد”- مشروع شركة أساس- مشروع مخيم وشاليهات عمريت- مشروع فندق أرواد)، حيث تحقق الوزارة من خلاله للجهات المالكة بدل استثمار إضافي 395.7 مليون ليرة.

كما تم تنظيم ملاحق عقود ببدل الاستثمار الجديد، إذ تم توقيع 4 ملاحق عقود لتلك المشاريع، محلقان لكل من مخيم وشاليهات عمريت، ومشروع فندق أرواد، وملحقا عقد لكل من مشروعي ضاحية الفاضل، ومشروع شركة أساس وهو قيد التوقيع.

وفي الجارة اللاذقية أنجزت الوزارة التوازن المالي لمشروعي: (المطعم العائم– مول جبلة)، حيث تمكنت الوزارة من خلاله للجهات المالكة بدل استثمار إضافي 20 مليون ليرة، وقد تم تنظيم ملاحق عقود ببدل الاستثمار الجديد، فقد تم توقيع ملحق عقد مول جبلة، وملحق عقد مشروع المطعم العائم قيد التوقيع.

واحد بدرعا

كما وشمل إنجاز التوازن المالي موقع فندق درعا السياحي (الوردة البيضاء) في محافظة درعا، ببدل استثمار وسطي سنوياً 18.92 مليون ليرة سنويا، ضمنت الوزارة من خلاله حصة الجهة المالكة، وقد تم توقيع ملحق العقد.

 

البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس