ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 04:35 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 مجلس محافظة دمشق يختتم أعمال دورته العادية الأولى..تفعيل أربع خطوط نقل داخلي جديدة ضمن المدينة
15/01/2020      


سيرياستيبس:

اختتم مجلس محافظة دمشق يوم الأربعاء 15/1/2020 جلسات دورته العادية الأولى، في مبنى المحافظة برئاسة رئيس المجلس خالد الحرح وحضور أعضاء المجلس ومدراء الدوائر والمديريات المعنية.

بدايةً ناقش المجلس تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالتموين والتجارة الداخلية والصناعة والصحة والدفاع المدني مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية ولجنة الخدمات والمرافق.

وجاءت طروحات أعضاء المجلس حول ضرورة تناسب الأسعار المحددة من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع الأسعار الرائجة لتكون أكثر جدوى، وإعادة تفعيل كازية شموط في حي التضامن وتزويدها بمادة المازوت لاسيما للسرافيس والسماح بتعبئة المادة مجزأة بالبيدونات وعدم اللجوء إلى إغلاق الفرن أو تخفيف كمية الطحين عند مخالفة الأفران والاكتفاء برفع الغرامة المالية وتحسين جودة الخبز في الأفران الخاصة.

كما طالب الأعضاء بضرورة ضبط أسعار معاينة الأطباء والتدقيق بتطابق لافتات الأطباء مع الاختصاص للطبيب وضبط تأجير شهادات الصيادلة ومعالجة نقص كمية الدواء في العبوة وإعادة النظر بآلية عمل مكتب دفن الموتى وتأمين مقابر بسبب منع الاستضافة.

إجابات المدراء المعنيين جاءت كل حسب اختصاصه :

عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل باسل ميهوب بيّن أن لجنة نقل الركاب المشتركة قررت تفعيل أربع خطوط نقل داخلي تباشر عملها اليوم وهي :

الخط الأول : ضاحية قدسيا _ مزة أتوستراد _ كلية الهمك

الخط الثاني : مشفى تشرين _ برزة حاميش آداب

الخط الثالث : كراجات حلب _ ضاحية الأسد

الخط الرابع : دمر _ مواساة _ كفرسوسة سنتر _ باب مصلى _ كلية الهمك

من جهته بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدي الشبلي أن النشرات السعرية تصدر شبه يومي وهي نوعين الأولى تصدرها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مثل الخضار والفواكه والفروج والنشرة الثانية يصدرها المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وبخصوص تسعير الحلويات فيتم التقدم ببيان كلفة المادة المصنعة لمديرية التموين بحيث يصار إلى دراستها وإصدار التسعيرة المناسبة لها، أما فيما يتعلق بعقوبة تخفيض المخصصات للأفران فهي تفرض للتصرف بمادة الطحين أو عدم عجن الكمية كاملة وهي عقوبة تصدر من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ، وفي حال تم إلغاء ترخيص الفرن فإن صاحب الفرن بحاجة إلى ترخيص فرن جديد بغض النظر عن مهنته السابقة.

وأوضحت مدير صحة دمشق الدكتورة هزار رائف أن المديرية قامت بمسح للعيادات والصيدليات والمخابر ضمن المدينة للتأكد من مدى مطابقة الاختصاص مع الختم مع الإعلان الموجود على العيادة حيث تم إزالة كافة الإعلانات المخالفة.

بدوره بين نقيب الأطباء الدكتور حسن غباش أن النقابة مستعدة لتلقي أي شكوى حول عدم التزام الأطباء بالتسعيرة المحددة علماً أن الطبيب عليه التزامات كبيرة من حيث تأمين المكان والتجهيزات الطبية كما أن مؤسسات الصحة العامة تقوم بتقديم كافة الخدمات الطبية للمواطن وبأجور رمزية إضافة إلى أن أغلب العاملين في الدولة لديهم ضمان صحي.

ونوه مدير فرع دمشق للمحروقات ابراهيم أسعد أنه تم توزيع 90% من المسجلين على مادة المازوت لهذا العام وبكمية 52 مليون ليتر ومن المتوقع أن يبدأ توزيع الدفعة الثانية اعتباراً من 1 شباط مع أولوية التنفيذ لطلبات الدفعة الأولى علماً أن المسجل بالدفعة الأولى لم يلغى دوره أما بالنسبة لكازية شموط الكائنة في حي التضامن والمتوقفة منذ عام 2015 موضوع تفعيلها قيد الدراسة حالياً من خلال لجنة محروقات دمشق إضافة لدراسة بيع المازوت مجزأ.

وأكد مدير مكتب دفن الموتى المهندس فراس إبراهيم أنه حالياً نعمل على دراسة مشروع يسمح بالاستضافة لغير القريب وفق شروط محددة منها موافقة كامل الورثة الشرعيين دون استثناء.

وفي نهاية الجلسة الختامية للدورة الأولى رفع المجلس برقية عهد ووفاء للسيد الرئيس بشار الأسد أكدوا من خلالها وقوفهم خلف قيادته الحكيمة وصموده في الدفاع عن حرية الوطن وكرامته ضد المؤامرات المحاكة على شعبنا ووطننا، مثمنين تضحيات القوات المسلحة في الدفاع عن أرض الوطن.

ثورة اون لاين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس