ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 16:53 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 تأهيل مصانع الفوسفات المتضررة جراء الإرهاب في مناجم فوسفات خنيفيس والشرقية بتدمر
13/03/2020      


سيرياستيبس:

وصلت نسبة إنجاز أعمال إعادة تأهيل مصانع الفوسفات في مناجم خنيفيس والشرقية ببادية تدمر والتي تضررت جراء الإرهاب إلى نحو 70 بالمئة.

وذكر مدير عام الشركة العامة للفوسفات والمناجم فالح أيوب في تصريح لمراسل سانا أنه تم التركيز في أعمال إعادة التأهيل التي بدأت منذ نحو شهرين على مصانع تجفيف الفوسفات لتحويل الرطب منه إلى جاف وهو الأمر الذي يتم لأول مرة في سورية كونه مطلوبا في الأسواق العالمية وبالتالي يسهم في رفد خزينة الدولة بالقطع الأجنبي.

وأشار أيوب إلى أن قيمة العقد الموقع مع الشركة المنفذة لأعمال إعادة التأهيل كاملة تبلغ 11 مليارا و 950 مليون ليرة منها نحو8 مليارات ليرة لتأهيل مصنع غسيل الفوسفات.

بدوره ذكر معاون مدير المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية أسامة محمود أن المؤسسة تعمل على إعادة تأهيل مصانع مناجم الفوسفات التي خربها الإرهاب لإعادة تصدير الفوسفات للأسواق الخارجية ولا سيما أن الفوسفات السوري يضاهي أجود أنواع الفوسفات بالعالم لافتا إلى أن العمل لم يعد يقتصر على تصدير الفوسفات الرطب بل سيتم تحويل هذه المادة إلى فوسفات جاف وبالتالي سيكون لدينا منتج جديد للمنافسة في الأسواق العالمية.

من جانبه أكد مدير مناجم خنيفيس طالب خضور أن أعمال التأهيل في مناجم خنيفيس تتضمن ترميم المصنع كاملا والمجففات والسيالات الناقلة إلى وحدة التحميل التي يتم من خلالها نقل الفوسفات المنتج عبر القطارات أو الآليات إلى مرفأ طرطوس مشيراً إلى أن إعادة العمل بالمناجم تساعد على إعادة الحياة إلى هذه المنطقة التي حررها بواسل الجيش العربي السوري من الإرهاب.

فيما رأى مدير مناجم فوسفات الشرقية عصام دلول أن جميع أعمال التأهيل تتم بخبرات وطنية وتسير بخطوات متسارعة من اجل وضع المصانع بالخدمة وعودة إنتاج الفوسفات إلى معدله الطبيعي مشيراً إلى أنه تم تركيب محطة تحويل كهربائية لتزويد مناجم الشرقية بالتيار الكهربائي ما يسهم بالإسراع في إقلاع المصانع ووضعها بالخدمة.

من جهته مدير مشروع شركة يارا المنفذة لأعمال إعادة التأهيل جورج فلاحة أكد أنه رغم صعوبات تأمين المواد المطلوبة لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية والميكانيكية المعقدة للمصانع نتيجة الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية فان الأعمال تجري بوتيرة عالية نتيجة التسهيلات المقدمة من كل الجهات المعنية من أجل وضع مصانع الفوسفات بالخدمة كما كانت سابقا.

كما جهزت محولة 200 ك. ف. أ في قرية المرقب لوضعها بالخدمة قريباً.

سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس