أكثر من 38 ألف وفاة ونحو 800 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/04/2020 | SYR: 20:32 | 01/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 ما صدر عبارة عن خطوات فردية محدودة
المجتمع السوري ينتظر من رجال الأعمال حزمة إجراءاته الوقائية الداعمة لجهود الحكومة!
26/03/2020      


دمشق-سيرياستيبس:

أكثر ما يتردد على ألسنة الجميع يتمثل في السؤال القديم الجديد وهو: وماذا عن دور رجال الأعمال في هذه الأزمة؟. في دول كثيرة وضع رجال الأعمال إمكانياتهم وثرواتهم في خدمة الدولة لمواجهة فيروس كورونا والقصص الواردة من الصين وايطاليا وغيرها تؤكد على ذلك، في حين أن رجال الوسط الاقتصادي لدينا اكتفوا بالصمت ولم نشهد سوى مبادرة واحدة أما باقي الجهود فهي لجمعيات أهلية حاولت أن تقدم شيئاً لأسر كثيرة.

ليس مطلوب من الوسط الاقتصادي السوري أن يضع ثرواته وممتلكاته ومنشآته بتصرف الدولة السورية لأن هذا صعب التحقق بالنظر إلى طبيعة ونشأة هذا الوسط، لكن على الأقل يفترض أن يقوم هذا الوسط بخطوات بسيطة لا تؤثر على ثرواته العزيزة ولا على ممتلكاته التي هي في جزء كبير منها من مال الشعب. فقط يفترض بهذا الوسط أن يخفض أو يدعم تخفيض أسعار السلع والمواد الرئيسية التي يحتاجها المواطن في هذه المرحلة وهناك طرق ووسائل عديدة لتحقيق هذه الخطوة. ثم هناك خطوة أخرى هامة وتتمثل في المساهمة في دعم الأسر الفقيرة التي تأثرت بشكل مباشر بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة. سواء عبر تقديم المساعدات الغذائية المباشرة للأسر الفقيرة والمحتاجة وهناك بعض التجار والصناعيين يقومون فعلا بذلك بعيدا عن الأضواء وإما عبر دعم الجمعيات الخيرية المنتشرة على مساحة القطر.

بعبارة أخرى كان يفترض أن يبادر القطاع الخاص السوري إلى اتخاذ جملة إجراءات وقائية لدعم مواجهة المجتمع والمواطن والمؤسسات كافة لفيروس كورونا والظروف التي تمر بها البلاد حالياً، بحيث تكون هذه الإجراءات مكملة وداعمة لإجراءات الحكومة المتخذة والتي يمكن أن تتخذ أيضاً.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس