ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 17:59 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 إطلاق خط شحن بحري بين سورية وإيران
15/02/2021      


مرافئ
 


 

أعلن رئيس “غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة” كيوان كاشفي، عن إطلاق خط ملاحي بحري منتظم بين “ميناء بندر عباس” الإيراني و”ميناء اللاذقية” السوري، بواقع مرة في الشهر.

وأضاف كاشفي أنه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة ستُبحر أول سفينة تجارية من بندر عباس إلى اللاذقية 10 مارس (آذار) المقبل، مبيّناً أنه عند الضرورة سيتم إطلاق سفينة كل 15 يوماً بدل من إطلاق واحدة شهرياً، وفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية.

ولفت إلى أن الخط البحري كان فاعلاً لكنه غير منتظم، وكانت بضائع التجار تتعطل في الميناء، ما يؤدي إلى غياب الجدوى الاقتصادية بسبب التعطيل وبُعد المسافة، مبيّناً أن الخط الملاحي سيعزز العلاقات التجارية بين الجانبين.

وأكد كاشفي أن موضوع الشحن والنقل يعد من المشاكل الأساسية للتجارة بين سورية وإيران، لعدم وجود حدود برية مشتركة، ورأى أن الخط الملاحي بين بندر عباس واللاذقية أفضل من نقل البضائع إلى سورية براً عبر العراق، أو عبر ميناء مرسين التركي.

ووضعت “غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة” مؤخراً عدة مقترحات لمعالجة المعوقات التي تعترض عملها، ومن بينها اعتماد نظام التجارة بالمقايضة، وأكدت أنها سترفعها إلى وزارتي “الاقتصاد والتجارة الخارجية” و”التجارة الداخلية وحماية المستهلك”.

وفي شباط 2020، كشفت “غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة” عن الانتهاء من تجهيز المركز الإيراني في “المنطقة الحرة بدمشق”، لاستقبال البضائع الإيرانية ثم توزيعها في سورية ودول الجوار، كما يمكن إنشاء مركز إيراني آخر في اللاذقية.

وتنوي “الغرفة السورية الإيرانية المشتركة” إنشاء شركة مشتركة مساهمة كبيرة، بهدف إقامة استثمارات إيرانية سورية مشتركة في كلا البلدين، وإنشاء شركات شحن لنقل البضائع بحراً بين البلدين تتحمل هي العقوبات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس