ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2021 | SYR: 06:41 | 18/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 مجموعة اقتصادية اختارت تصنيع منتجات الفقراء
كامبو: زهورات البلد تزهر قيمة مضافة مليئة بالسخاء والتميز
23/03/2021      



صيدلية على طريقة الطبيعة السورية السخيّة..كامبو ألف حكاية وحكاية وخليط جاذب بين الاستثماري والصحّي والإغاثي

 

  • مجموعة كبّور التجارية تترجم مصطلح الريادة التنموية بأفعال وليس مجرّد أقوال


الريادة التنموية ليست مصطلح عائم يتم تداوله في جلسات التنظير والسرد الحكائي الذي بات كثيرون بيننا شغوفين به، خصوصاً في ظل اليوميّات الصعبة التي تعصف بنا تحت وطأة سنة عاشرة حرب وحصار.

بل الريادة تعني المبادرات الخلّاقة في قطاع الأعمال وأعماله التي تبدو بالغة الأهمية أكثر بكثير من أقواله…فمن الجميل أن نجد في هذا البلد رجال أعمال اختاروا الفعل لا القول عنواناً لأعمالهم، وكانوا سبّاقين في تطبيقات نظري الريادة على الأرض حيث اقتضت الحاجة والحاجة الملحّة أيضاً.

فتحت عنوان استثماري واسم تجاري لامع، تطالعنا في الأسواق السورية منتجات مجموعة كبّور التجارية، التي لم تقتصر في أعمالها على المتّة كمنتج شعبي وراقٍ دخل قائمة أساسيات الاستهلاك على أجندة المواطن السوري..فهناك حزمة واسعة الطيف من المنتجات الغذائية التي تحاكي أفضل الاشتراطات الصحية، بل هي غذاء ودواء في آنٍ معاً، عرفناها تحت اسم ” كامبو”..بسلسلة المنتجات العشبيّة المختارة من خيرات هذا البلد الثري بما حبته إياه الطبيعة، وهو أفضل الاستثمارات و أهمها لأنها ذات أبعاد ليست تجارية بحتة، بل داعمة لصحّة المستهلك ولعل ذلك يندر ما يحصل في زمن البحث عن الربحيّة المجردة، ومساعٍ مندرجة تحت عنوان ” الغاية تبرر الوسيلة”..

All Campo Products

الأهم في المسألة أن مجموعة كبّور اختارت تصنيع منتجات الفقراء، فكانت شريك داعم لهم في التأسيس لـ” بزنس” راقٍ، من أقاصي الريف وفي أعالي الجبال البعيدة عن العاصمة لم يجد رئيس المجموعة أو مديرها العام رجل الأعمال المهندس عماد كبّور، أن يسافر بنفسه ليختار الأعشاب الخام التي هي المادة الأولية لمنتجات مجموعته، منتجات الخصوصية السورية الميزة النسبية بل والمطلقة أحياناً، فكان ما أنتجته مجموعته غذاء ودواء فعلاً.

لقد كانت مجموعة كبّور التجارية سبّاقة إلى توجهات الدولة السورية نحو دعم مشروعات الفقراء، والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، عبر إنعاش وتحفيز مبادرات الريفيين لحصاد الأعشاب الطبية التي جادت بها الطبيعة..دون أن يغيب الدور الإنساني عن عمل المجموعة عندما اختار مديرها العام أن تكون منتجات مشروعات الأمانة السورية للتنمية، وهي مشروعات داعمة لمعيشة ومصادر دخل فئات اجتماعية ذات خصوصية لجهة حاجتها الماسّة للدعم..فكانت أعمال المجموعة استثمار و إغاثة في الآن ذاته.


All Campo Products


كامبو سلّة واسعة من الخيارات التي تنطوي على كل ما تحتضنه البيئة السورية من الخصوصية والغنى بل والثراء..ففي بيئتنا دواء لكل داء ومنتجات كامبو هي “الصيدلية” شبه الخيرية لتسويق الدواء السوري الطبيعي.

هنا وقبل أن نختم نسأل..لماذا لم نشهد الكثير من المبادرات كهذه التي اجترحتها مجموعة كبّور..؟؟

لماذا لم يخصص رجال أعمالنا – خصوصاً – من ملؤوا الدنيا صخباً واستعراضاً، لماذا لم يخصص جزءاً من اعمالهم لمسؤوليات لا تبعدهم ابداً عن نشاطهم التوظيفي الاستثماري؟؟

أم أنه فعلاً علينا أن نجري فرزاً بين رجال الأعمال و آخرون كانوا رجال أقوال؟؟

 



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس