ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/09/2024 | SYR: 01:38 | 18/09/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



  يتفاءل كثيرون بإنصراف حكومة التصريف .. وحركة التكليف ..
د محمد غازي الجلالي .. اسم من خارج كل الأسماء .. بعيد عن كل الرهانات ..
15/09/2024      




كتب  أسعد عبود خاص لسيرياستيبس :
 ليس رهاناً على الرجل "الذي اجتمع كل من سألته عنهم على أنه نزيه ورجل علم  ".. إنما كان التكليف وفق آلية دستورية تعيد المواعيد القانونية إلى ساحة الاعتبار المحترم و الآلية المفترضة .. يجتمع السيد رئيس الجمهورية مع  قيادة الحزب .. بخبر منقول إعلاميا .. يشرح : أن السيد الرئيس بصدد مناقشة التكليف الحكومي الجديد .. ؟
 يستمر الحديث و معه الادعاءات و تفتيل العضلات ، و كل يطرح و يُسمي و يُكلف .. على أساس لعبة طربوش الساحر .. اليوم " أمس " صباحاً يُعلن الاسم .. هل كان مفاجئا ..؟ من حيث الأسماء التي تردد طرحها في الآونة الأخيرة .. مفاجئ .. خصوصا للذين طرحوا تلك الاسماء و غيرها .. لكن وقع الأسم كان مرضيا للناس .. أولا لأنه عنى أننا سنكون حتما ، أمام حكومة جديدة نرجو أن تكون جديدة بكل معنى الكلمة .. و بكل من فيها .. و ثانيا و رغم أنّ الدكتور الجلالي سبق أن شغل موقع وزير الاتصالات .. لم يقترن اسمه بالفساد ولو قليلا -حسب مسامعنا - وبالتالي .. هي حركة ما .. لبنة ممكنة .. في إيجاد بيئة حكومية من خارج أُطر الفساد .. هذا هو الاسلوب الأنجع و الأسرع لمواجهة تحدي الفساد .. دون أي استسهال لهذه المواجهة بالغة الصعوبة .. ولا سيما إن احتفظ بعض أعضاء الحكومة المنصرمة بحقائبهم .. تستثني منها الحقائب السيادية .. الخارجية و الدفاع  ..
 نتوقع أن تواجه الحكومة الجديدة العتيدة إرثاً حكوميا سيُّصعب ولا ريب من مهمتها .. و ستحتاج الجرأة و الصدق و الحوار لتحظى بالتفاف الناس حولها بعد ما عانوه مع الخلف  .. لكن البيئة المجحفة التي ستعمل الحكومة فيها .. بيئة تفقير الناس و والاستخفاف بهم والكذب عليهم .. لدرجة ان تقدم الأموال التي أجبيت من جيوبهم ..إنجازات لهم .. دون أي خجل .. يعني أنّهم عملوا لإدعاء التنمية و التعافي عبر إفقار الناس حد الجوع .. هذه البيئة ستعطي لأي انجاز حكومي حقيقي يرى بالعيون المجردة الشاخصة إلى الحكومة المنتظرة بكل أمل يظهر ولو شعاع ضوء يتسرب من شقوق الأبواب .. هذا يسهل على الحكومة أن تلقى الشكر من الناس .. و هو سيتيح لها فرصة التشجيع من المواطنين .. أليس ذلك أكمل ما يمكن أن تحصل عليه حكومة .. و من أين ما بدأت ستجد تقصيراً تراكم إلى درجة  لايستةعبها عقل  .؟! ملف الطاقة لوحده .. يكفي طرق أبوابه بجدية و اتزان و توازن .. لخلق حالة جديدة في نفوس السوريين .. ملف الطاقة .. النفط و الكهرباء .. أوسع الابواب و أهمها لكسب فرصة الحياة و التقدم .. و هو أهم بوابة عبور لتحدي الفساد ..!! غيره كثير .. لكن هذا فيه الكثير .. وفيه من أهم ما فيه امكانية الاختراق إليه من داخل البلد .. فلا ننتظر موافقات بنوك السيطرة الرأسمالية . ولا عطف ولطف قيصر و غيره ..
 أرجو أن تقرأ الحكومة الجديدة بدقة وجدية في هذا الملف .. أولا و قبل كل شيء .. و بجرأة لا تخشى في الحق لومة لائم .. أو حرمة فاسد .. أن تعرفون السطور التي تقول الحقيقة .. ستجدون بوابات عبور الى ما بعد الظلمة .. إلى الكهرباء .. As.abboud@gmail.co


التعليقات:
الاسم  :   فادي القاضي  -   التاريخ  :   16/09/2024
شكرا لكلامك الجميل ونتمنى الخير للبلد برئيس الوزراء الجديد استاذنا مدينه اللاذقيه فوضى اشغالات الارصفه بها غير قابل حتى للتصديق خاصه وان رئيس الدائره لايجرؤ أحد على مناقشته لانه أتى بمعادله غريبه وهي الاتفاق على وجوده كرئيس دائره إرضاء لقائد الشرطه في المحافظة الذي تربطه به علاقه لاتخفى على احد وبما ان قائد الشرطه كان يحارب اشغالات الارصفه قبل هذا المحسوب عليه الان وبشكل كرتوني سكت عن كل الاشغالات ولكم ان تستطلعوا اي شارع باللاذقية لتروا مصداقيه الكلام

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس