أعنف الاشتباكات على جبهة جوبر ولا صحة لتسلل المسلحين الى شارع فارس خوري- وزارة الداخلية : اكتشاف مرتكب جريمة قتل غامضة في جرمانا        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/03/2017 | SYR: 04:53 | 24/03/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122







 تكفي لزراعة 15 مليون متر مربع
اتحاد المصدرين يطلق برنامج وطني لتوزيع البذار مجانا
14/11/2016      


 

دمشق - سيرياستيبس :

 استجابة لتوجهات الحكومة وتأكيدا لسياستها في تفعيل و تنشيط الانتاج الزراعي ودعمه في كافة المناطق دون استثناء و تكريسا لعمل التشاركي الذي أكد عليه رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بدأ "اتحاد المصدرين السوري " برنامجاً وطنياً لتوزيع البذار الشتوية مجانا على الفلاحين و أصحاب الحيازات في مختلف المحافظات و الأرياف السورية .

يستهدف البرنامج زراعة 15 مليون متر مربع ب 12 صنفا من الخضار و الورقيات الشتوية بالاضافة الى صنفي البازلاء و الفول بما يكفي لانتاج من طن الى طنين قسم منه مخصص للاعمال التجارية . ويهدف البرنامج الى رفع قدرات الأسرة الاقتصادية ومساعدتها على تأمين جزء مهم من احتياجاتها الغذائية بالاضافة الى تشجيع الزراعة للغايات التسويقية خاصة و أن التجربة نجحت في الكثير من المناطق .

البذار التي ستوزع مجاناً عبر فرق عمل تم اعتمادها في مختلف المناطق تعد من أفضل الأنواع حيث تم انتقائها بعناية و بحيث تعطي أفضل الانتاج .

البرنامج يطبق للسنة الثالثة على التوالي و نتيجة استقصاء التجربة على أرض الواقع تبين أنّه ساهم إلى حد كبير في دعم اقتصاد الأسرة الريفية مهما كانت مساحة الأرض التي تملكها خاصة في مناطق الحيازات الزراعية الصغيرة و المحدودة .. علماً أنّ البرنامج يشتمل على مرحلتين المرحلة الأولى توزيع البذار للموسم الصيفي و المرحلة الثانية للموسم الشتوي .

وكان رئيس مجلس الوزراء اجتمع مؤخرا مع المنظمات و الاتحادات و النقابات المهنية و حثها على أخذ دورها في عملية التنمية الاقتصادية و الانتاجية .

يذكر أنّ البيان الوزاري للحكومة الحالية يركز بشكل أساسي عل دعم القطاع الزراعي بكافة الأساليب بما يساهم في إعادة الألق له كقطاع داعم للاقتصاد الوطني .و حيث أطلقت الحكومة مجموعة من البرامج التي تستهدف تنمية القطاع الزراع و الحيواني

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس