قوات اقتحام الجيش تخوض أعنف المواجهات على محور عربين حرستا-الجيش يتابع تقدمه في ريف حلب الجنوبي ويسيطر على قرى الجديدة        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/01/2018 | SYR: 07:34 | 21/01/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 هيئة تطوير الغاب تتوقع إنتاج 10 آلاف طن من البطاطا الخريفية المزروعة بمساحة 720 هكتارا
08/12/2016      


توقعت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة أن يصل إنتاج محصول البطاطا للعروة الخريفية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عملها للموسم الزراعي الحالي إلى نحو10 آلاف طن من إجمالي المساحة المزروعة والبالغة 720 هكتارا.

 

ولفت مدير الثروة النباتية بالهيئة المهندس وفيق زروف أن “نسبة الإنتاج هذا الموسم ستكون جيدة مقارنة بالسنة الماضية وذلك بسبب عدم تأثر المحصول كثيرا بلفحة الألترناريا” وهي مرض فطري.. إضافة إلى أن تأثير مرض الذبابة البيضاء كان محدودا هذا الموسم مشيرا إلى أن موسم قلع البطاطا بدأ مطلع الشهر الجاري ويمكن أن يستمر حتى منتصف الشهر الأول من العام المقبل.

 

ولفت إلى أن زراعة البطاطا الخريفية للموسم الحالي تركزت في مناطق محردة والتريمسة وتل ملح وقلعة المضيق وأن أراضي منطقة الغاب تعد مناسبة لزراعة هذا المحصول.

 

وكانت أراضي الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب قد أنتجت الموسم الماضي نحو 8 آلاف طن من البطاطا الخريفية من إجمالي المساحة المزروعة والبالغة ألف هكتار.‏

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس