سقوط قذائف هاون على حيي المحطة و المنشية مصدرها مسلحي درعا البلد دون أنباء عن وقوع إصابات-الجيش يضرب مواقع مسلحين بريف دمشق        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/11/2017 | SYR: 21:25 | 23/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 الجلاد: مؤسسة المباقر ستستورد 1600 بكيرة هذا العام لتوزيعها على مربي الثروة الحيوانية
01/03/2017      




أكد مدير عام المؤسسة العامة للمباقر المهندس عباس الجلاد سعي وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لترميم قطيع الأبقار عن طريق استيراد بكيرات عالية الإنتاجية ثم إنتاج بكيرات وعجول للتسمين وتوزيعها لمربي الثروة الحيوانية مبينا أنه تم توقيع العقد الأول لاستيراد 1600 بكيرة حامل كدفعة أولى حيث تتابع المؤسسة الإجراءات اللازمة لعملية الاستيراد التي ستتم العام الحالي ولوضع تلك البكيرات بالاستثمار ضمن مباقر المؤسسة.

 

وأشار الجلاد في تصريح صحفي اليوم إلى أن المؤسسة ستتولى عملية الاستيراد والإنتاج بينما سيتولى المصرف الزراعي عملية بيعها للمربين عن طريق قروض ميسرة لافتا إلى أن عملية الاستيراد ستستمر لتأمين حاجة المربين.

 

وأوضح الجلاد أنه يتم الإعداد حاليا لتنفيذ وحدة لتصنيع الحليب “ألبان وأجبان” تابعة للمؤسسة في محافظة اللاذقية بطاقة إنتاجية تصل لنحو 5 أطنان يوميا وذلك لتصنيع إنتاجها من الحليب وتأمين احتياجات السوق المحلية بأسعار مناسبة.

 

وبين الجلاد أن المؤسسة تسعى لتأمين جزء من احتياجاتها للطاقة عن طريق الإعداد لتنفيذ مشروع هاضم حيوي باستخدام مخلفات الأبقار لتوليد طاقة كهربائية كما أنها تقوم بإعداد دراسة لإنشاء وحدة معمل لتصنيع الأعلاف المركزة لقطيع المبقرة بطاقة إنتاجية تصل لنحو 5 أطنان يوميا إضافة لمشاريع أخرى تتضمن بناء حظائر جديدة لتوسيع المبقرة وزيادة الطاقة الاستيعابية وتجهيز مخبر ومستوصف بيطري وتأمين مصدر ري دائم من خلال حفر عدد من الآبار الجوفية.

 

وفيما يخص قانون إعفاء منشآت الدواجن والمباقر من ضريبة الدخل المقطوع والأرباح الحقيقية لمدة خمسة أعوام والذي صدر مؤخرا أكد الجلاد أن القانون يأتي دعما للمنشآت وللعاملين في هذا المجال ولتخفيض تكاليف الإنتاج وهو أمر يساعد ويشجع مربين ومستثمرين جددا لإقامة منشآت جديدة وبالتالي زيادة أعداد الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس