الجيش يضرب مواقع المسلحين في عدة قرى بريف حمص- ارهابيون يستهدفون بعدة صواريخ غراد محيط مدينة جبلة والجيش يضرب بريف اللاذقية        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/03/2017 | SYR: 13:50 | 30/03/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122







 في المحافظات الآمنة
بعد سبعة أشهر...الزراعة السورية إلى أين؟
07/03/2017      


 

دمشق-سيرياستيبس:

أبدت الحكومة الحالية منذ توليها مهامها اهتماماَ خاصاً بالقطاع الزراعي، ووجهت منذ اليوم بالعمل على زيادة المساحات المزروعة في المناطق الآمنة بغية زيادة حجم إنتاج المحاصيل الزراعية، والتعويض بالتالي عن الكميات التي جرى فقدها جراء خروج مساحات واسعة من الاستثمار الزراعي. كما وجهت الحكومة بتشجيع الزراعات المنزلية لسد جزء من احتياجات كل عائلة بشكل ذاتي، وتحقيقاً لهذه الغايات عقدت الحكومة عدة اجتماعات في وزارة الزراعة فضلا عن تخصيص جزء من الاجتماعات الاسبوعية لمجلس الوزراء لمناقشة آليات عمل الوزارة واحتياجات تطبيق هذه التوجهات.

والسؤال بعد نحو سبعة أشهر ونيف على تشكيل الحكومة.. ماذا تحقق على مستوى القطاع الزراعي؟ هل فعلاً زادت مساحات الأراضي المزروعة في المحافظات الآمنة؟ وأين حدث ذلك؟ وماذا عن الزراعات المنزلية؟.

كما يقال إن زراعة بصل الأخضر يحتاج إلى شهرين أو ثلاثة حتى ينمو، فكيف الحال مع تغيير سياسات وخطط، والتوجه نحو زراعة مساحات واسعة، فالأمر يحتاج إلى فترة زمنية ليست بالقليلة، لكن بالمقابل ذلك لا يعني الانتظار سنوات حتى يشعر المواطن أن تلك السياسات والخطط الجديدة تطبق، فعلى الأقل يفترض أن تكون المؤشرات الأولية تدعم حقيقة بدء التنفيذ كأن نشهد حصول تحل تدريجي فعلاً لجهة التوسع في المساحات المزروعة في بعض المحافظات، أو أن يرتفع حجم الإنتاج من بعض المحاصيل في محافظات مقارنة بحجم الإنتاج السنوي المعتاد، أو أن يلحظ زيادة في عمليات استصلاح الأراضي في محافظة هنا أو هناك...فهل هناك شيء هذه المؤشرات يحدث اليوم؟ وإلى أين وصل مشروع الزراعات المنزلية؟ هذه الأسئلة برسم وزارة الزراعة للإجابة عليها بواقعية بعيداً عن البيانات والأرقام التي تعد من خلف المكاتب أو تستنتج من الاتصالات الهاتفية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس