بدء اخراج آخر دفعة مسلحين وعائلاتهم الرافضين للتسوية من حي برزة شمال دمشق باتجاه ادلب- الجيش يضرب مواقع داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/05/2017 | SYR: 03:01 | 30/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 مشروع تطوير الثروة الحيوانية مستمر رغم وقف التمويل
167 مليوناً قروضاً عينية لتنفيذ مشاريع متناهية الصغر
30/03/2017      


خلال اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع تطوير الثروة الحيوانية أمس بيّن وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن المشروع حقق نقلة نوعية في مجال المحاصيل العلفية البديلة وأماكن زراعتها وخاصة الصبار الأملس والمحاصيل المقاومة للملوحة، فضلاً عن تحقيقه نتائج إيجابية على صعيد الاستفادة من المخلفات الزراعية كنواتج تقليم الزيتون ومخلفات العنب، وكذلك ساهم المشروع في نشر زراعة الشجيرات الرعوية مع الشعير وغيرها، ناهيك بمساهمته في فتح 42 صندوقاً للتمويل الصغير في المحافظات المستهدفة وتقديمه 2207 قروض عينية بقيمة 167 مليون ليرة لتنفيذ مشاريع متناهية الصغر وتحسين سبل العيش لمربي الثروة الحيوانية.
وحسب وزير الزراعة حقق المشروع المذكور نتائج جيدة في مجال ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية وخاصة في السويداء ومن ثم الغاب وطرطوس وسيشمل بقية المحافظات، وهذا ساهم في معرفة الاحتياجات العلفية للقطعان وتصويب الرقم الإحصائي للثروة الحيوانية. وأكد القادري أن مشروع تطوير الثروة الحيوانية استمر بتنفيذ نشاطاته على الرغم من توقف التمويل من منظمة «إيفاد» معتمداً على التمويل الوطني، وقد حقق نتائج جيدة في تسع محافظات على الرغم من الإمكانات المتواضعة،  لافتاً إلى أن لدى الوزارة رؤى مستقبلية وبرامج تسعى لتنفيذها في المراحل القادمة تساهم في تحسين واقع الثروة الحيوانية وترميمها وتحسين دخل الأسر الريفية وتثبيتهم في قراهم.
من جانبه أكد معاون وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية المهندس أحمد قاديش على ضرورة التنسيق المستمر بين المشروع والإنتاج الحيواني وخاصة فيما يتعلق بالبكاكير التي سيتم استيرادها للاستفادة منها قدر الإمكان بالإضافة إلى إدخال الشعير المستنبت كبديل علفي أيضاً، ووضع خريطة للبروسيلا بالتنسيق بين المشروع والصحة الحيوانية.
وخلال الاجتماع بين مدير المشروع الدكتور رامي العلي أن عدد القرى المستهدفة بلغ حتى الآن 1260 قرية، في حين وصل عدد المستفيدين من المشروع العام الماضي إلى 28514 مستفيداً.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس