بدء اخراج آخر دفعة مسلحين وعائلاتهم الرافضين للتسوية من حي برزة شمال دمشق باتجاه ادلب- الجيش يضرب مواقع داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/05/2017 | SYR: 03:01 | 30/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الحكومة دعمت تسويق 500 ألف طن .. موسم الحمضيات لم يظلم
02/04/2017      


إلى حد كبير تمكنت الحكومة من استيعاب الفائض في موسم الحمضيات لهذا العام و الذي تجاوز المليون طن ..وتشير الأرقام إلى تسويق 500 ألف طن حمضيات حتى الآن و اللافت هو حركة التصدير الجيدة إلى عدد من البلدان والتي دعمتها الحكومة بشكل استثنائي خاصة إلى العراق و السودان وبعض دول الخليج بالإضافة إلى تصدير كميات بشكل مستمر إلى لبنان و روسيا .

الحكومة تعاملت مع الحمضيات كملف عمل لا يجوز تركه لأهواء السوق و التجار مقدمة مصلحة المزارع فقامت بدعمه عبر القيام بتسويق كميات جيدة عبر مؤسسات التدخل الايجابي بالتوازي مع دعم عمليات تصديره .. ومع الوصول إلى هذه المرحلة من التسويق يمكن القول أنّ الحكومة تمكنت من التعامل بشكل جيد وبعيدا عن الوعود مع موسم الحمضيات الذي عانى ما عاناه خلال سنوات الأزمة .

اللافت في الأمر هو ارتفاع أسعار الحمضيات في سوق الهال مترافقا مع نشاط في مراكز الفرز والتوضيب حيث تصدر الحمضيات السورية سواء منها النخب الأول والثاني .

مزارعي الحمضيات يبدون الكثير من الارتياح لتسويق محصولهم وبشكل لا يمكن مقارنته حتى بأعوام ما قبل الأزمة حيث بدا واضحا دعم الدولة لهم التي قامت بإعطاء أسعار جيدة ومدروسة من الأرض وهو ما ساعد في ترويج نفس الأسعار للقطاع الخاص وحماية المزارع من الاستغلال ..

مصدر في محافظة اللاذقية قال أنّ أسعار الحمضيات توازنت وهي جيدة و بالتالي أصبح بالإمكان ترك السوق للعرض والطلب خاصة و أنّ القسم الأكبر من المحصول تم تسويقه بمساعدة مؤسسات التدخل الايجابي و العديد من الجهات المعنية التي جندت إمكانيات كبيرة طوال الأشهر الثلاثة الماضية من أجل رفع سوية تسويق موسم الحمضيات وحمايته من انتكاسة تسويقية تذهب بتعب المزارعين و رزقهم .

 

سيرياستيبس

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس