اشتباكات مستمرة يخوضها الجيش على جبهة جوبر وعين ترما-غارات على مواقع المسلحين بجرود القلمون- استهداف مسلحين باريف حمص وحماه        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/07/2017 | SYR: 20:48 | 22/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 70 مليار لشراء قمح البلد. .. مليون طن الانتاج يتوقع تسويق نصفه
المهندس خميس : يوجه بتسويق كافة مستلزمات تسويق القمح .. واعطاء أسعار تشجيعية لمن ينقل إلى المناطق الآمنة
05/04/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

خصصت الحكومة مبلغ 70 مليار ليرة لشراء القمح من الفلاحين لهذا الموسم , وكان المهندس عماد خميس ترأس اجتماعا مها للمعنيين بتسويق القمح وأعطى توجيهاته بالعمل على ترتيب عمليات شراء القمح من الفلاحين ونقله الى الصوامع وتأمين كافة المستلزمات من كهرباء و أليات و أكياس وحتى أسعار تشجيعية لكل من ينقل القمح الى مناطق آمنة .
رئيس الحكومة دعا الى وضع أليات تسويق و تشكيل فرق عمل بين الجهات المعنية بالتسويق على قاعدة التخلص من فساد السنوات الماضية و عدم السماح بأية ممارسات خاطئة . و القيام بدراسة أسعار القمح في ضوء ارتفاع التكاليف تمهيدا لاتخاذ قرارات ستكون بمثابة المفاجأة السارة للفلاحين  قبل البدء بالتسويق .
المهندس خميس قال : لن نتخلى عن زراعة القمح وسنظل ندعمها وندعم معها رغيف خبز السوريين و لكن بالمقابل لن نسمح بتكرار  الفساد الذي كان يلف تسويق الأقماح .. وقال يجب أن تكون المؤسة العامة لتسويق الحبوب بيضاء في عملها . وهذا ما يجعهلها أمام تحديات مهمة هذا الموسم لتأمين شراء ونقل القمح بسلاسة داعيا الوزارات المعنية اى العمل بشكل تشاركي لضمان نجاح موسم التسويق .
يذكر أن انتاج سورية المتوقع من القمح هو مليون طن .. ويتوقع أن يسوق نصفه من قبل مؤسسةالحبوب .
وانتقلت سورية لشراء القمح بعد أن كانت تنتج مليونين ونصف المليون بما يكفي الاستهلاك المحلي و يفيض للتصدير و لكن بسبب الأزمة تحولت سورية الى مستورد ومؤخرا وصلت كميات من روسيا ضمن عقود موقعة معها لتوريد القمح الى سورية . وتحرض الحكومة على تأمين مخازين استراتيجية تكفي الباد على الأقل ستة أشهر .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس