اشتباكات مستمرة يخوضها الجيش على جبهة جوبر وعين ترما-غارات على مواقع المسلحين بجرود القلمون- استهداف مسلحين باريف حمص وحماه        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/07/2017 | SYR: 20:48 | 22/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 هيئة تطوير الغاب: توقعات بإنتاج 5ر19 ألف طن من الشوندر السكري
20/04/2017      


توقعت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة إنتاج نحو 500ر19 ألف طن من محصول الشوندر السكري خلال الموسم الحالي من إجمالي المساحة المزروعة بأراضي المنطقة والبالغة 509 هكتارات للعروتين الشتوية والخريفية.

 

وأوضح مدير الثروة النباتية بالهيئة المهندس وفيق زروف في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الموسم الحالي شهد إقبالا من الفلاحين على زراعة الشوندر السكري أكثر من الموسم الماضي وذلك بعد ارتفاع سعر استلامه حيث تجاوزت المساحات المزروعة نحو ألف هكتار “ولكن تم قلع نصفها بسبب موجات الصقيع المتتالية التي ضربت المنطقة خلال فصل الشتاء” والتي ستؤثر أيضا على كميات الإنتاج في الأراضي المزروعة حاليا.

 

ولفت إلى أن الهيئة ستقدم اقتراحا للجنة الزراعية بالمحافظة بضرورة بدء تسويق محصول الشوندر لمعمل سكر سلحب في الأول من حزيران المقبل من أجل تلافي الأضرار الناتجة عن تأخر عمليات القلع.

 

وأنتجت أراضي منطقة الغاب الموسم الماضي نحو 10 آلاف طن من إجمالي المساحة المزروعة والبالغة 252 هكتارا.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس