انتصارات جديدة للجيش في ريف حماه ومحاصرة مناطق لداعش في ريفي حمص حماه- حرب تصفيات بين الجماعات المسلحة بالغوطة والجيش يضرب بجوبر        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2017 | SYR: 02:15 | 18/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 مناقشة اجراءات استلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين في محافظتي السويداء وحمص
25/05/2017      


ناقشت لجنة تسويق الحبوب الفرعية في محافظة السويداء خلال اجتماعها اليوم الاستعدادات والإجراءات المتخذة لضمان حسن سير عملية استلام وتسويق محصولي القمح والشعير من الفلاحين للموسم الحالي في المركز المعتمد بالمحافظة وفق التعليمات الناظمة لذلك.

 

وأشار عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء صلاح النبواني رئيس مكتب الفلاحين الفرعي إلى ضرورة تعاون وتضافر جميع الجهات المعنية لتذليل أي صعوبات بما يضمن نجاح عملية التسويق مع أهمية  توفير عدد من السيارات لنقل المحصول من الجمعيات الفلاحية إلى مركز التسليم إضافة لجهوزية السيولة النقدية لتسديد أثمان الحبوب المسلمة بأسرع وقت للمزارعين.

 

كما لفت مدير فرع الحبوب بدمشق محمد سعود إلى إتمام استعدادات الفرع لاستلام وشراء محصول الموسم الحالي من الفلاحين بالمحافظة حيث جرى تجهيز مستودع  المزرعة لهذا الغرض وتأمين كل مستلزمات عملية التسويق والاستلام فيه مشيرا إلى أهمية تحييد المركز خلال فترة العمل عن التقنين الكهربائي لضمان حسن سير عملية الاستلام.

 

 وأبدى سعود استعداد الفرع  لتأمين سيارات نقل وفق الحاجة بالتنسيق مع اتحاد الفلاحين وخاصة للفلاحين ذوي الحيازات الصغيرة بعد أن يتم تجميع حمولتها ضمن الجمعيات الفلاحية بهدف تخفيف تكاليف النقل والأعباء عنهم إضافة لمنح المزارعين التعاونيين ممن يسلمون محصولهم  مكافأة تسويق تعاوني مقدارها ثلاثة آلاف ليرة على الطن الواحد مع ضرورة مراعاة التعليمات الناظمة لعملية التسويق والتقيد بها وخاصة فيما يتعلق بنقل الحبوب وضرورة وجود وثيقة شهادة منتج صادرة عن مديرية الزراعة أو مصالحها ووحداتها الإرشادية.

 

 بدوره بين معاون مدير الزراعة المهندس علاء شهيب أنه يمكن لكل فلاح يرغب بتسليم محصوله مراجعة أي وحدة إرشادية في منطقته للحصول على شهادة منشأ بحيث يدون عليها خط سير المركبة التي تنقل  المحصول من مكان الانتاج إلى مركز الاستلام.

 

وأوضح رئيس مركز استلام الحبوب بالسويداء نزار نعيم أن المركز أنهى استعداداته اللازمة لاستلام محصول القمح من المزارعين للموسم الزراعي الحالي واتخذ الإجراءات اللازمة للبدء باستقباله بشكل ميسر للمزارعين مع تأمين نحو 130 ألف كيس خيش وبدء بيعها للمزارعين بسعر 650 ليرة للكيس الواحد تسترد قيمتها بعد التسليم بها.

 

كما لفت مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالسويداء المهندس وائل الطويل إلى جاهزية الفرع لاستقبال واستلام الحبوب من المزارعين المتعاقد معهم اعتبارا من الثامن والعشرين من الشهر الجاري ضمن مستودع المزرعة .

 

بدوره أكد مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة جاهزية المصرف التامة لصرف قيم الحاصلات الزراعية للفلاحين خلال 24 ساعة من ورود قوائم المزارعين الذين سلموا محصولهم بمركز استلام الحبوب والتعامل بموضوع المديونية وفق التعليمات التي ترد للمصرف بهذا الشأن.

 

من جهته لفت رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء احسان جنود إلى متابعة جميع  الجمعيات والروابط الفلاحية بموضوع الحصاد وضمان تسليم المحصول و تأمين المحروقات اللازمة للعملية الإنتاجية ونقل المحاصيل داعيا إلى إيجاد الآلية المناسبة لمساعدة الفلاحين لتسليم محصولهم وقبض مستحقاتهم بغض النظر عن مديونيتهم.

 

حضر الاجتماع عضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة زياد كيوان وحسين صافي وممثلون عن مختلف الجهات المعنية بتسويق الحبوب بالمحافظة .

 

وتبلغ المساحات المزروعة بمحصول القمح في محافظة  السويداء للموسم الزراعي الحالي ” 29240″ هكتارا بنسبة تنفيذ ” 93 ” بالمئة من المخطط مع إنتاج متوقع قدره ” 22760″ طنا.

 

وفي حمص ناقشت اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب خلال اجتماعها اليوم في قاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة الاستعدادات الجارية لتسويق محصولي القمح والشعير في المراكز المعتمدة للاستلام والقرارات الخاصة بالتسويق للعام الحالي.

 

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة منع عمليات تهريب الحبوب و تسهيل عملية نقل الحبوب من الفلاح إلى مراكز الإستلام و عدم انقطاع الكهرباء عن المراكز وخاصة في فترة الصباح وتأمين الوقود للآليات الزراعية والنقل بالتنسيق مع مديرية الزراعة.

 

وأكد المهندس شاكر سنبلي مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في حمص على أن المراكز الأربعة التابعة للفرع أنهت استعداداتها لاستقبال موسم الحبوب الحالي والذي يقدر ب 8000طن من القمح لافتا إلى أن مركز تلكلخ بدأ باستلام القمح من الفلاحين حيث بلغت الكمية المسوقة 87 طنا.

 

من جهته أشار المهندس أحمد الأحمد مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحمص إلى أنه سوف يتم البدء باستلام بذار الشعير يوم الأحد المقبل في مركز حمص المخصص لاستقبال القمح والشعير لافتا إلى أنه سوف يتم إعطاء مكافأة إكثار وقيمتها 30 بالمئة تضاف إلى قيمة سعر كيلو الشعير للفلاح المتعاقد مع فرع المؤسسة كما ستتم إضافة 18 بالمئة إلى سعر كيلو القمح للفلاح الذي يسلم القمح دوكمة للمؤسسة و 25 بالمئة للفلاح الذي يسلمه مشولا.

سيرياستيبس _سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس