الجيش يضرب مواقع المسلحين في جوبر وعين ترما- د.علي الظفير وزير الاتصالات : لدينا خطة مستمرة لتطوير الانترنت في البلاد        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/11/2017 | SYR: 06:54 | 24/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








  الحكومة تحدد أسعار مبيع الأسمدة للمزارعين
17/08/2017      



الحكومة تحدد أسعار مبيع الأسمدة للمزارعين 130 ألفاً لليوريا - 71 ألفاً للكانتر و120 ألف ليرة للفوسفات" width="600" height="400" />
بقصد تأمين حاجة السوق المحلية من الأسمدة الزراعية أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً قضى بالموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية بجلستها رقم 35 بتاريخ 31/7/2017 والمتضمنة الموافقة على اعتماد أسعار مبيع الأسمدة من الشركة العامة للأسمدة إلى المصرف الزراعي التعاوني لموسم 2017 وذلك استناداً لما توصلت إلى لجنة دراسة تكاليف إنتاج الأسمدة في الشركة العامة للأسمدة وفق الآتي:
– مبيع سماد اليوريا 46% بسعر 130130 ليرة للطن الواحد.
– ومبيع سماد الكانترو ( نترات الأمونيوم 30% بسعر 71160 ليرة للطن الواحد.
– وسماد سوبرتربل فوسفات 46% بسعر مبيع 120 ألف ليرة للطن الواحد.
ذلك في ضوء زيادة أسعار عناصر التكلفة المدخلة في الإنتاج (الغاز الطبيعي- والفوسفات والكبريت الخام وغيرها).
كما تضمن قرار رئيس مجلس الوزراء تكليف المصرف الزراعي التعاوني في موافاة اللجنة الاقتصادية بأسعار المبيع المعتمدة من شركة الأسمدة إلى المزارعين.
يذكر أن قرار الحكومة باعتماد الأسعار المذكورة جاء بالاستناد إلى اجتماع وزارتي الزراعة والصناعة ومحضر الاجتماع الذي حدد الآلية المعتمدة للأسعار بعد تقديم دراسة تكاليف إنتاج الأسمدة في الشركة العامة للأسمدة للموسم 2017 حيث ضم الاجتماع ممثلين عن 11 جهة حكومية بما فيها القيادة القطرية واتحاد الفلاحين والصناعة والزراعة والتجارة الداخلية والمالية والمصرف الزراعي إضافة للجهات المعنية الأخرى.
كما استعرضت وزارة الصناعة واقع إنتاج الأسمدة وفقاً للبيانات التي قدمتها شركة الأسمدة وأن الأخيرة تعمل بشكل متقطع لعدم توافر المادة الأولية في الإنتاج وهي الغاز الطبيعي والفوسفات.
علماً أن وزارة الصناعة قد زودت وزارة الزراعة بالتكلفة الحقيقية لإنتاج الأسمدة والارتفاعات السعرية المتكررة للمواد الأولية ولاسيما مادة الغاز الطبيعي والتي تشكل نسبة 82% من تكلفة سماد اليوريا و73% من تكلفة إنتاج سماد الكانترو أي 4,5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية.
كما أكدت المؤسسة العامة الكيميائية أسعار التكلفة الحقيقية لإنتاج الأسمدة التي وردت سابقاً في متن المادة إضافة إلى حساب أسعار الغاز المستخدم في الإنتاج بحيث يصبح سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي 2326 ليرة للمتر المكعب الواحد وبقية عناصر التكلفة الأخرى من دون أي تعديل.
أما بالنسبة للسماد الفوسفاتي فقد قامت الشركة المذكورة بدراسة التكلفة وفق الأسعار الرائجة للمواد الداخلة في إنتاجه وهي الفوسفات الخام والكبريت الخام والتي تشكل مبلغ 79900 ليرة من تكلفة السماد الفوسفاتي.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قد طالب وزراء الصناعة والزراعة والمالية بتنفيذ مضمون توصية اللجنة الاقتصادية وتأمين الأسمدة المطلوبة للمزارعين لتنفيذ الخطة الزراعية المقررة وبالأسعار المحددة مسبقاً.

سيرياستيبس _تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس