ضربات نوعية لسلاح الجو على مواقع مسلحين وتستهدف الياتهم بريف حماه-الجيش يضرب مواقع المسلحين بأرياف حلب وادلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2017 | SYR: 13:14 | 23/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 بدء وصول الأبقار المستوردة
أولى الخطوات الجادة على طريق تعويض خسائر الثروة الحيوانية
09/09/2017      


دمشق-سيرياستيبس:

تعرضت الثروة الحيوانية كغيرها من الثروات والموارد الوطنية للنهب والقتل والتهريب خلال السنوات الست الماضية، الأمر الذي أدى إلى تراجع كبير في أعداد الثروة الحيوانية، وبالتالي حدوث نقص في منتجاتها المطروحة للاستهلاك المحلي.

ورغم أن المؤشرات كانت ظاهرة خلال السنوات الماضية، إلا أنه لم تكن هناك خطوات جادة لترميم قطيع الثروة الحيوانية في سورية والمحافظة على ما تبقى بأي إجراء كان، وهذا ما جعل أسعار المنتجات الحيوانية تشهد ارتفاعات جنونية لا قدرة لشريحة واسعة من السوريين على تحملها.

أمس بدأت أولى الخطوات العملية والجادة لمعالجة وضع الثروة الحيوانية، فمع وصول الدفعة الأولى من الأبقار المستوردة تكون الحكومة قد شقت الطريق نحو ترميم قطيع الأبقار في سورية، والذي يؤمن حاجة البلاد من الحليب والالبان وجزءاً هاماً من اللحوم الحمراء، ونتيجة هذه الخطوة سوف تظهر تباعاً مع زيادة عدد الأبقار المستوردة وتوزيعها بشكل يلبي احتياجات جميع المناطق السورية. ويمكن أن تتعزز النتائج فيما لو تم تدعيم خطوة الاستيراد مع إجراءات مشددة تحد قدر المستطاع من عمليات تهريب الثروة الحيوانية، وحماية القطعان من عمليات النهب والسرقة التي تنتهي بإخراج القطعان إلى خارج البلاد، فضلاً عن توفير مستلزمات تربية الأغنام والأبقار والدواجن والتأكد من حصول المربين على مخصصاتهم وما يحتاجون إليه للمحافظة على ما تبقى من قطيع كان الأغنى والأشهر في المنطقة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس