الدفاعات الجويّة الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية ، تتصدى لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وتسقطها ، و يعتقد إنها طائرات مسيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/05/2018 | SYR: 11:25 | 23/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 فلتتحرك الحكومة لنجدة من أعادتهم إلى الأرض
موسم التبغ من الجفاف إلى حبات البرد وصولا إلى السيول ؟
13/05/2018      


دمشق - سيرياستيبس :

" ويا فرحة ما كملت " فلم يكد يفرح الفلاحون بعودتهم الى زراعة التبغ بعد ان قامت حكومة المهندس عماد خميس برفع أسعاره بالشكل الذي شجع على زراعته بل بمعنى أدق العودة الى زراعته مجددا .

فمحصول التبغ هذا الموسم بدأ رحلة المعاناة أولا مع نقص المياه ثم حبات البرد التي ثقبته والبارحة السيول التي داهمت " حواكير " التبغ واضعة الموسم الذي يعمل عليه الفلاح وأسرته لعام كامل على المحك , كيف وهم الذين عادوا لينتظروه من عام إلى عام خاصة وأنّ الدولة حررت مزارعيه من سطوة المهربين وجعلتهم يعودون لبيع المنتج الى مؤسسة التبغ بعد رفع أسعاره بشكل أصبح مجزيا للفلاح .

ماذا ستفعل الحكومة حيال الموسم المنكوب بحبات البّرد العملاقة و السيول وقبلهما الجفاف .. هل ستتحرك لنجدة زارعي التبغ وقد فضلوه على كل الزراعات ..

معرفتنا بالحكومة ستدفعنا للقول أنّها ستبادر الى حماية الفلاح من الخسائر التي باتت مؤكدة وستجترح أساليب مبتكرة لتجنيب الفلاح قسوة الخسارة وتقليلها قدر الامكان وذلك انسجاما مع دعمها للفلاح ولزراعة التبغ الزراعة التي تحقق قيمة مضافة عالية عند تصنيعها .

الخسائر كبيرة في القدموس وريف بانياس وجبلة والسويداء وغيرها .


وكانت حكومة المهندس عماد خميس أقدمت على  زيادة أسعار شراء محصول التبغ من المزارعين, وذلك إعتباراً من موسم 2017-2018

ويأتي هذا ضمن إطار اهتمام الحكومة بدعم وتشجيع وتنشيط القطاعين الزراعي والصناعي, كحاملين أساسين كفيلين بإطلاق عجلة الإنتاج, وإيلاء اهتمام خاص لزراعة التبغ بما يساهم في زيادة كميات الإنتاج.

وتم تحديد سعر شراء كيلو غرام التبغ المدخون بـ/ 4000/ ل.س,وتبغ الفرجينيا بـ /2200/ ل.س للكيلو غرام, والبرلي/1800/ ل.س للكيلو غرام, والتبغ من نوع شك البنت /1800/ ل.س للكيلو غرام, ونوع كاتريني/2000/ ل.س للكيلوغرام, بصما/3000/ ل.س للكيلو غرام, بريليب/2000/ ل.س للكيلو غرام,التنباك/2500/ ل.س للكيلو غرام.
وبهكذا تكون نسب زيادة الأسعار لمادة التبغ, قد بلغت لنوع الفرجينيا 100% ولنوع البرلي بنسبة 125%ولنوع شك البنت بنسبة 125% ولنوع كاتريني بنسبة150%, ولنوع البصما بنسبة 160%, ولنوع البريليب بنسبة 260%, ولنوع التنباك بنسبة زيادة 250%.

هامش : قبل الجفاف وحبات الرد والسيول كان المزارعون محكومون بمبالغ جيدةستأتيهم من بيع الموسم للدولة أما الآن فهم محكومين بصندوق التعويض الخاص بالكوارث أو بإجراء حكومي استثنائي لايضيع تعب أصحاب الموسم الواحد بكل ما حمله من مرارة ؟

 


التعليقات:
الاسم  :   وزير الاوقاف  -   التاريخ  :   13/05/2018
غير معقول ان يستشهد وزير الاوقاف باين تيمية مفكر داعش في مجلس الشعب - ابناء و اهالي الشهداء مصابون باحباط و يريدون اقالته و تفكيك منظمة القبسية و الفريق الشبابي و كفاية يا قيادة تساهل

الاسم  :   معادلة الدخل بدول مشابهة لسوريا  -   التاريخ  :   13/05/2018
معادلة الدخل بدول مشابهة لسوريا - الراتب الشهري 600 دولار و الاجار 300 دولار و 300 دولار للاكل و الشرب و التنقلات

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس