الدفاعات الجويّة الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية ، تتصدى لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وتسقطها ، و يعتقد إنها طائرات مسيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2018 | SYR: 12:27 | 22/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 16 ألف دونم تبغ متضررة حتى 100 %
الحكومة تبدأ بإزاحة أثار دمار موسم التبغ عن كاهل المزارعين
17/05/2018      


دمشق - سيرياستيبس :


Image may contain: plant, outdoor and nature

 

أول غيث الحكومة لمزارعي التبغ المنكوبين نتيجة حبات البر و السيول والتي تسبب في الاضرار ب 16 ألف دونم ووصلت نسبة الاضرار حتى 100 % .. جاء عبر اجراءين الأول اعفاء المزارعين من ثمن الشتول المستجرة من مشاتل مؤسسة التبغ إلى جانب منحهم شتول جديدة كفرصة لتعويض الموسم لمن يرغب .

فقد أكد المدير العام للمؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو حرص المؤسسة على تقديم المساعدة والعون للمزارعين الذين تضررت محاصيلهم من التبغ جراء العاصفة المطرية التي ضربت عدداً من المناطق في محافظتي اللاذقية وطرطوس وتقديم التسهيلات ضمن امكانيات وصلاحيات المؤسسة. وأوضح عبيدو أن اللجان المتخصصة في المؤسسة قامت خلال الأيام الماضية أنهت إحصاء ما نسبته نحو 90 بالمئة من الحقول المتضررة جراء العاصفة المطرية في المحافظتين المذكورتين، وبخاصة مناطق بانياس و القدموس وجبلة و القرداحة و الحفة وأحصت نحو 16 ألف دونم من الحقول المزروعة بمحصول التبغ والمتضررة بنسب تراوحت بين 40 و100 بالمئة.

 وأوضح عبيدو أن المؤسسة ستعفي المزارعين المتضررين من قيمة الشتول المستجرة من مشاتل المؤازرة بالمؤسسة وستقدم لمن يرغب بالزراعة من جديد شتول مجاناً ، وستقوم بتأجيل ديونها على المزارعين (قيمة مواد الخطة الزراعية للموسم الحالي كالمبيدات و الاسمدة و البلاستيك ) كما سمحت بتربية النبت الثاني (الزغفة) اذا كان ذلك يحقق جدوى بالنسبة للمزارعين.

ان المؤسسة التي كانت أول الجهات التي قامت بعمليات الاحصاء ستكون أول المبادرين بتقديم العون والمساعدة للمزارعين من خلال ارسال الشتول من مشاتل المؤازرة بالمؤسسة إلى كل القرى المتضررة حقول التبغ فيها وستسلمها للمزارعين الراغبين بإعادة الزراعة مشيرا الى ان المؤسسة أرسلت الشتول الى القرى التي كانت قد تضررت خلال العاصفة السابقة في قرى ريف القدموس (حدادة و رام ترزة و بدوقة).

وبين مدير مؤسسة التبغ أن عمليات التعويض عن الأضرار على المزارعين سيقوم بها صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج النباتي الذي بدأت لجان مشكلة من قبله ومن مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين بحصر الأضرار و تقدير التعويضات التي ستوزع على المزارعين من حساب الصندوق كون كامل مزارعي التبغ مشتركون بهذا الصندوق



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس