مصادر إعلامية سيتم فتح معبر أبو الظهور الإنساني بريف إدلب يوم الاثنين القادم لخروج المدنيين من مناطق سيطرة المسلحين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2018 | SYR: 06:08 | 19/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






 نحن غير محصنين ولطاما كيّف اللبنانيون علينا
الجار يذهب في مواجهة افلاس دولته ومصارفه الى تشريع زراعة الحشيش .. ؟
20/07/2018      


حشيش

سيرياستيبس :

بينما بدأ السوريون بحراك مقلق للمصارف اللبنانية مع وجود مؤشرات قوية لقرب افلاس الدولة اللبنانية مدعومة بتصريحات كبار المسؤولين اللبنانين كبرى مؤسسات التصنيف العالمية .. يبدو أنّ لبنان سيواجه افلاسه بزراعة الحشيش الأمر الذي يجب أن نأخذه نحن السوريين بكثير من الجدية والحذر فنحن لسنا محصنين مع كل هذا الانفلات في الحدود والنشاط الاستثنائي للتهريب وكثرة وكلائه وداعميه .. .

لبنان الدولة التي تقترب من الافلاس وربما من خسارة ودائع السوريين اذا ما أحسنت الحكومة السورية صياغة ما يجذب هذه الاموال . قرر اتبع قاعدة "الغاية تبرر الوسيلة”، على اعتبار أن الحي أفضل من الميت دوماً، و لاذو بأهم ميزة اقتصادية لديهم أو ورقة رابحة – غير شرعية – يحيا بها الاقتصاد اللبناني، وهي زراعة الحشيش التي يعتريها، لكن في زمن الإفلاس يزداد حضور تطبيقات ” أنا وليكن بعدي الطوفان” ؟!!

ويستعد مجلس النواب اللبناني لإقرار تشريعات تسمح بزراعة نبتة “الحشيشة” على غرار الدول الأوروبية.

إذ نقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” (اللبنانية) أمس، عن رئيس المجلس، نبيه بري، قوله، “إن المجلس النيابي في صدد التحضير لدرس وإقرار التشريعات اللازمة لتشريع زراعة الحشيشة”.

وأضاف بري في لقائه مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، اليزابيث ريتشارد، أن الحشيشة ستدخل أيضًا في الصناعات والاستعمالات الطبية على غرار الدول الأوربية وبعض الولايات الأمريكية.

وكان النائب وليد جنبلاط، دعا في عام 2014 إلى تشريع زراعة الحشيشة، معللًا ذلك بالدوافع الاقتصادية والطبية، إذ يصل مرودها سنويًا إلى حوالي مليار دولار، بحسب تقديرات لبنانية وبريطانية.

وشجعت صحف غربية، منها “الغارديان” البريطانية في تقارير سابقة، على زراعة النبتة اللبنانية الشهيرة، وقالت إنها تسهم في إنعاش الاقتصاد اللبناني بشكل ملحوظ، وقدرت الدراسات الغربية أن تشريعها سيفتح أفاقًا جديدة في الاقتصاد اللبناني.

لكن بعض الاقتصاديين في لبنان، حذروا من مغبة زراعة الحشيشة، منوهين إلى خطر ارتفاع نسبة المتعاطين والمدمنين، وانعكاس الأمر سلبيًا على المجتمع والاقتصاد، وفقًا لصحف لبنانية.

بالمقابل سخر اللبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي من تشريع زراعة الحشيشة، عبر نشر هاشتاغ تحت مسمى “إذا شرعوا الحشيشة”، تناولوا من خلاله توقعات الانحلال في المجتمع اللبناني.

كما انتقد المشاركون في التغريدات السماح بزراعة النبتة، لما اعتبروه مقدمة لتفاقم الفساد وانتشار كافة أنواع الجرائم في البلاد.

فلنحذر نحن السوريون لفحات الحشيش اللبناني، لأن أمراض الجار تنتقل للجار.. ولطالما كان اللبنانييون بارعون في تهريب مايريدون الى بلادنا .. ..

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس