العراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجوية..الجو غائم جزئيا بشكل عام وتحذير من تشكل الصقيع على المرتفعات الجبلية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2018 | SYR: 23:33 | 14/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 الإعدام والأشغال الشاقة لكل سوري يزرع ولو نبتة حشيش واحدة
30/09/2018      


هدّد الرائد في إدارة مكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية، حسام سالم عازار كل من يزرع ولو نبتة “حشيش” واحدة في منزله، سواء من باب الفضول أو للاستخدام الشخصي، بأنه سيعاقب بالإعدام أو بالأشغال الشاقة”.

وأضاف عازار في تصريحات لإذاعة محلية “يعاقب بالإعدام كل من زرع أو هرب أو امتلك نوع من النباتات الممنوعة والموضحة ضمن القانون ومنها نبات القنب أو ما يسمى الحشيش بأي مرحلة من مراحل نموه”، مضيفا “إذا وجد في القضية أسباب مخففة جاز للمحكمة أن تخفف العقوبة إلى الحبس المؤبد أو بالاعتقال المؤقت لمدة لا تقل عن 20 سنة”.

 ونفى عازار أن تكون سورية بلد مصدر للحشيش، مشيراً إلى أنها مجرد بلد عبور، وأن الشحنة الضخمة المضبوطة في مالطا مؤخراً مرت من سورية بالتأكيد وليس مصدرها سورية.

وأكد أن التقارير الصحفية الأخيرة حول انتشار زراعة الحشيش في سورية ليست دقيقة، وضبوطات الزراعة تعد على أصابع اليد وهي صغيرة للاستخدام الشخصي أو الفضول، نافياً تقارير ضبط شجرتي حشيش كبيرتين في طرطوس، قائلاً إنه امر مبالغ فيه لأن نبات القنب صغير الحجم وهو شجيرات.

وكانت تحقيقات صحفية قد أكدت في الآونة الأخيرة أن زراعة “الحشيش” بدأت تظهر في أكثر من منطقة سورية، حيث ذكرت صحيفة “الأيام” السورية أن منطقة القصير على الحدود اللبنانية واحدة من المناطق التي بدأت أراضيها تشهد هذا النوع من الزراعات.

 ولا تعتبر السويداء استثناءً في هذا المجال، حيث يقوم متنفّذون بزراعة بعض حقول الحشيش، كما أكدت مصادر أهلية في المحافظة، رفضت الإفصاح عن اسمها خوفاً من العاقبة .

 كما تنتشر هذه الزراعة في مناطق سيطرة “قسد” في الشمال الشرقي من سورية، برعاية وإشراف كبار المسؤولين في “قسد” و”الأسايش”.

وتصرّ وزارة الداخلية رغم العديد من المعطيات على إنكار وجود أي زراعة، مؤكدةً بأن سورية هي بلد عبور وليست بلد زراعة أو إنتاج لهذه الآفة الخطيرة.

سيرياستيبس - لخبير السوري

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس