انفجار في حي قدور بيك بمدينة القامشلي تم بواسطة سيارة مفخخة وتسبب باستشهاد وجرح عدد من المدنيين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/06/2019 | SYR: 22:26 | 17/06/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 موسم حصاد القمح والارهاب ..
المهندس عماد خميس مع الفلاحين في حماه يستمع و يلبي
07/06/2019      


حماة - سيرياستيبس :

 

بينما يقاتل جنود الجيش السوري ببسالة لحصد الارهاب من ريف حماة و ادلب و شمال حلب .. كانت الحكومة تتابع حصاد القمح من حماة انطلاقا الى كل مناطق زراعته .

فبتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم ريف محافظة حماة للاطلاع على عمليات حصاد موسم القمح والاطمئنان على سير تسويق هذا المحصول واستمع من الفلاحين والمنتجين والقائمين على مراكز استلام الاقماح للمشكلات والتحديات التي تواجه موسم حصاد هذا المحصول ووضع الحلول لها بشكل كامل وفي ارض الواقع.

وبدأت جولة رئيس مجلس الوزراء التي رافقه فيها وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف، من بلدة تومين حيث زار عددا من حقول القمح ووقف على عمليات حصادها كما استمع من الفلاحين إلى الصعوبات والمشكلات التي تواجههم موجها المعنيين بضرورة تذليلها واعتماد ال17تدابير والحلول الناجعة لها تسهيلا للمنتجين في تسويق محاصيلهم التي تشكل دعما أساسيا في استقرار الأمن الغذائي.

 بعدها اطلع المهندس خميس والوفد المرافق على عمليات تسويق الحبوب في مركز وصوامع كفر بهم والتقى عددا من الفلاحين الذين اصطفت الآليات المحملة بإنتاجهم أمام المركز واستمع منهم إلى واقع عمليات التسويق و ملاحظاتهم ومطالبهم بشأنها بما يضمن تسهيل وتسريع استلام أقماحهم وتحديد درجة تصنيفها بشكل عادل ودقيق .

 وتجول رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق في مركز وصوامع كفر بهم حيث تم الإطلاع على سير ومراحل استلام وتسويق الاقماح بدءا من اخذ عينات منها وتحليلها وتصنيف مستواها ودرجتها مرورا بحفرة التفريغ وصولا إلى قسم المحاسبة الذي تجري فيه عمليات تدقيق قوائم شراء الاقماح وبيان مدى مطابقتها لاسم مالكها وكمياتها ودرجة تصنيفها واحتساب إجمالي قيمها .

 بعد ذلك زار المهندس خميس مركز استلام الاقماح في السقيلبية وعقد اجتماعا موسعا في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب قال فيه إن منطقة الغاب صمام أمان لتحقيق الأمن الغذائي في كل سورية ما يجعل مسؤولياتنا كبيرة لاستنهاض الهمم ومضاعفة الجهد لاستثمارها زراعيا وإنتاجيا بالشكل الأمثل.

 وأكد رئيس مجلس الوزراء على توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد “بوجودنا اليوم بين الفلاحين والوقوف على جميع المشكلات التي تواجههم في موسم حصاد القمح ووضع الحلول لها بشكل كامل ومن أرض الواقع ” بما يصون فلاحنا الذي سيظل دائما صمام الأمن الغذائي في سورية واستعرض وزير الزراعة الإجراءات والتدابير الكثيرة التي يتم اتخاذها من قبل كافة الدوائر ومراكز التسليم لتسهيل استلام محصول القمح الوفير لهذا العام .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق